البطولة الاحترافية للاتحادية الدولية للملاكمة :فوز بولودينات أمام الأمريكي شارل جافونتا

فاز الملاكم الجزائري شعيب بولودينات (91 كلغ) بالضرية القاضية على الأمريكي شارل جافونتا في إطار الجولة الثالثة من البطولة الاحترافية للإتحادية الدولية للملاكمة التي نظمت مساء أمس الجمعة بقاعة بالاجيو بمدينة نابل الايطالية.

من جهته سيواجه عبد القادر شادي الذي سجل فوزين متتاليين في هذه المنافسة الاحترافية الجديدة، يوم 20 ديسمبر بروسيا، الألماني ارتمن هاروتونيان، صاحب الميدالية

البرونزية في بطولة أوروبا 2013 والذي يملك في سجله فوزا وهزيمة في هذه البطولة.

وتمثل الجزائر في هذه البطولة التي انطلقت يوم 3 أكتوبر الماضي والمقامة في مدن عالمية مختلفة بثلاثة من أحسن ملاكميها والذين اختارتهم رسميا الاتحادية الدولية للملاكمة للمشاركة في الطبعة الأولى من بطولتها الاحترافية ويتعلق الأمر بكل من محمد فليسي (52 كلغ) وعبد القادر شادي (64 كلغ) وشعيب بولودينات (91 كلغ).

أما نوفل وطاح (+91 كلغ) وعبد الحفيظ بن شبلة (81 كلغ) فقد انسحبا من المنافسة بسبب الإصابة.  وتكتسي هذه البطولة الاحترافية للاتحادية الدولية للملاكمة صبغة هامة بالنسبة لكل الملاكمين المشاركين المنتمين إلى نخبة الملاكمة العالمية باعتبار أنها منافسة مؤهلة إلى الألعاب الاولمبية 2016 المقررة في ريو دي جانيرو (البرازيل).

وسيتنافس الملاكمون على اقتطاع 20 تذكرة تأهل مطروحة للتنافس ، حيث سيتمكن منشطا نهائي كل وزن من المشاركة في أولمبياد البرازيل.  

وستلعب هذه البطولة العالمية الاحترافية على ثلاث مراحل الأولى تضمنت دورتين من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر ومن 21 إلى 29 نوفمبر والثانية ستمتد من 12 إلى 20 ديسمبر، أما الثالثة فستخصص للمنافسة النهائية حول اللقب العالمي في كل الأوزان العشرة المبرمجة في هذه المنافسة.

وسوم:

رياضة