شعبان لوناكل: متحف الإذاعة ...أحسن تكريم للرعيل الأول من الإعلاميين

أكد مدير عام المؤسسة الوطنية للإذاعة الجزائرية شعبان لوناكل ان إقامة متحف للإذاعة الجزائرية في الوقت الذي نحتفل فيه بالذكرى الـ 58  لتأسيس الإذاعة السرية إنما هو أحسن تكريم لقوافل النساء و الرجال من الشهداء و المجاهدين الذين قادوا بأمانة مسيرة من النجاحات و قدّموا تضحيات جساما من أجل  إيصال صوت الجزائر خلال ثورة التحرير و تخليدا لإنجازات الرّعيل الأول من الإذاعيين.

و قال لوناكل إن لتاريخ الإذاعة ارتباطا وثيقا بتاريخ الجزائر وتحديدا في فترة الثورة التحريرية، و أن إقامة متحف للإذاعة  يأتي تكريما لأجيال من الإعلاميين و لدور هذه المؤسسة التي عايشت دائما آمال و آلام و طموحات و آفاق و مستقبل الجزائر.

و أوضح  أن متحف الإذاعة يضم مكتبة إذاعية متخصصة بالإضافة إلى مكتبة صوتية إذاعية هي الاولى من نوعها على مستوى كبريات المؤسسات في الجزائر، و سيكون هذان الفضاءان مفتوحين امام الباحثين الطلبة و الاعلاميين للإستفادة من المخزون البرامجي الإذاعي.

يذكر ان وزير الاتصال حميد قرين اشرف عشية هذا الخميس على تدشين متحف الإذاعة الوطنية بالمقر الفرعي للإذاعة الكائن بـ 10 شارع أحمد زبانة بالعاصمة، بمناسبة إحياء الذكرى الـ 58 لتأسيس الإذاعة السرية .

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

الجزائر