وزير الإتصال يبرز بالوادي أهمية الإذاعات المحلية في إيصال المعلومة للمواطن

أرشيف

 أبرز وزير الإتصال حميد قرين  هذا الأربعاء بولاية الوادي  أهمية دور الإذاعات المحلية في إيصال المعلومة للمواطن.

وأوضح الوزير في تصريح صحفي على هامش الزيارة التي شرع فيها إلى هذه الولاية والتي ستدوم يومين أن "للإذاعات المحلية دورا في غاية الأهمية بخصوص إيصال المعلومة للمواطن  سيما ما تعلق منه بالحركية التنموية  ومدى التكفل بانشغالاته اليومية".
وأكد اليد قرين أنه "يتعين على الإذاعات المحلية باعتبارها صوت المواطن أن تعمل على إعلامه بمختلف التطورات التي تشهدها التنمية المحلية على مستوى الولايات   وإبراز الجهود التي تبذلها السلطات العمومية بشأن التكفل بانشغالاته اليومية  بما يساهم ذلك في طمأنته ".
وفي ذات الإطار ذكر أنه قدم اقتراحات لأعضاء الحكومة للتقرب من الإذاعات المحلية خلال زياراتهم الميدانية لوضع المواطن في صورة نشاطات قطاعاتهم  وكذلك الأمر بالنسبة لولاة الجمهورية.
وعلى صعيد آخر أشار الوزير أنه تم إلى حد الآن توزيع 1.000 بطاقة صحفي محترف  على أن يرتفع هذا العدد إلى نحو 1.150 بطاقة مع نهاية السنة الحالية.
هذا وتفقد السيد قرين مقر محطة البث الإذاعي و التلفزيوني بعاصمة الولاية التي تشغل حاليا 14 عاملا  حيث قدمت له شروحا وافية حول التغطية الإذاعية على الموجة المعدلة (أف-أم) وحول البث التلفزيوني التماثلي على مستوى الولاية.
كما تلقى الوزير عرضا حول البث الرقمي التلفزيوني الذي تصل نسبة التغطية به حاليا بولاية الوادي إلى 66 في المائة  على أن ترتفع هذه النسبة إلى 77 في المائة إلى آفاق 2015   حسب الشروحات المقدمة من قبل مسؤولي محطة البث الإذاعي والتلفزيوني.
وبذات المحطة أعطى السيد قرين إشارة انطلاق نظام تبادل البرامج المباشرة أو المسجلة بين المحطات الإذاعية الجهوية والوطنية عبر الأقمار الصناعية "الساتل" (مينوس).
وبالمناسبة حث وزير القطاع المسؤولين المعنيين على ضرورة العمل من أجل تحسين نوعية البث الإذاعي بهذه الولاية الحدودية  وكذا تعميم البث التلفزيوني.
وواصل السيد قرين زيارته الميدانية بمعاينة مقر إذاعة الوادي الجهوية التي تلقى بها شروحا وافية حول نشاط هذه المؤسسة الإعلامية التي شرعت في بث برامجها سنة 1996  وتشغل حاليا 38 عاملا.
كما قدم للوزير عرضا حول الحملات التحسيسية التي بادرت بها الإذاعة على المستوى الوطني والتي من بينها مكافحة العنف في الملاعب  وحول ترقية المرأة الريفية   وحملات أخرى تخص قطاع الصحة.
وبالمناسبة أعلن السيد قرين أن إذاعة الوادي الجهوية سيكون لها مقرا جديدا سنة 2016   كما سيتم إنشاء مركز للتلفزيون الجزائري في هذه الولاية  في أواخر سنة 2015 .

هذا ومن المنتظر أن يواصل الوزير زيارته لولاية الوادي غدا الخميس بمعاينة مرافق أخرى تابعة لقطاعه.

الجزائر