مصر : مقل ضابط وجندي وإصابة آخر في تفجير مدرعة بالعريش شمال سيناء

أعلنت حالة الاستنفار الأمني جنوب العريش بشمال سيناء في أعقاب استهداف سيارة مدرعة للجيش المصري الليلة الماضية بعبوة ناسفة ، مما أسفرعن مقتل ضابط وجندي وإصابة آخر.

ونقلت تقرير إخبارية هذا الجمعة أن قوات الجيش والأمن عززت الحواجز الامنية بالعريش وتقوم بدوريات مكثفة بحثا عن مرتكبي الهجوم.

وتقوم الطائرات بالتحليق في سماء المنطقة  والتركيز على منطقة جنوب العريش التي شهدت الانفجار لرصد أي تحركات خاصة وأن مزارع وأشجار الزيتون تنتشر بها ، كما قامت قوات الأمن بإغلاق مداخل ومخارج المدينة.

ورجحت مصادر أمنية أن تكون مجموعة مسلحة من أنصار "بيت المقدس" الإرهابية وراء تنفيذ العملية بعد تمكنها من زرع كمية من المتفجرات تقدر بنحو 200 كغم بالقرب من الطريق  تم تفحيرها عن بعد.

وكانت مصادر أمنية بشمال سيناء أعلنت أمس الخميس  إن قوات الجيش تمكنت من ضبط 15 عنصرا من تنظيم"بيت المقدس"أثناء حملة مداهمات عسكرية بجنوب رفح والشيخ زويد ، كما تم خلالها أيضا تدمير العديد من مخابئ للمسلحين وسيارات ودراجات نارية يتم استخدامها في الهجوم على قوات الجيش والشرطة.

ومن جهة أخرى قضت قوات الأمن أمس على عنصرين مسلحين خلال اشتباك مع ثلاث مسلحين عند حاجز امني بمدينة السلام على طريق القاهرة الإسماعيلية وتمكن الثالث من الهرب ، فيما أصيب ثلاثة من أفراد الشرطة ومدنيين تصادف مرورهم بالمنطقة.

وحسب مصادر أمنية فان المسحلين اللذين لقيا مصرعهما عثر معهما على حزامين ناسفين وبندقيتن آليتين وكمية من الذخيرة ومواد متفجرة داخل حقيبة ، مشيرة أن التحريات بينت أنهما ينتميان لجماعة "أنصار بيت المقدس" ومتهمين بالمشاركة في تنفيذ عدة عمليات إرهابية .

وسوم:

العالم, الشرق الأوسط