أمطار رعدية و ثلوج على المناطق الوسطى و الشرقية ابتداء من اليوم و إلى غاية يوم الأربعاء

تتوقع مصالح الأرصاد الجوية  سقوط كميات معتبرة من الأمطار الرعدية المصحوبة بتساقط البرد في بعض الأحيان و  برياح عاتية في مناطق الوسط و شرق بدءا من اليوم و إلى غاية الفاتح جانفي المقبل.

و في تسجيل للقناة الأولى تحدث ممثل مصلحة الأرصاد الجوية فاتح بن شعبان بالتفصيل عن  الولايات المعنية بهذه النشرية الخاصة و هي تيبازا ،البليدة ،العاصمة  ،بومرداس ،البويرة تيزي، وزو ،بجاية جيجل ،سكيكدة ،عنابة ،الطارف ،سطيف، برج بوعريريج ،ميلة، قسنطينة، قالمة ،سوق أهراس.

كم تتوقع مصالح الأرصاد الجوية تساقط كميات هامة من الثلوج على المرتفعات الوسطى و الشرقية التي يزيد علوها عن 600 متر وقد ينخفض هذا العلو إلى حدود 300 و 200 متر و هذه النشرة تستمرإلى غاية يوم الأربعاء 31 ديسمبر على الساعة السادسة مساءا.

تساقط الثلوج أدي إلى انقطاع عدد من الطرقات عبر الوطن

أدى تساقط الثلوج إلى انقطاع عدد من الطرقات الوطنية والولائية اليوم عبر التراب الوطني، حسبما أكده بيان لقيادة الدرك الوطني.

وأوضح ذات البيان أن الولايات المعنية هي تيزي وزو والبويرة و برج بوعريريج وجيجل والمدية والبليدة.

فقد أدى تراكم الثلوج إلى قطع الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين البويرة وتيزي وزو بمضيق تيروردة بلدية اغبالة وكذا الطريق الوطني رقم 30 الرابط بين البويرة وتيزي وزو في المكان المسمى تيزي نكولن بلدية السهاريج.

كما انقطع الطريق الوطني رقم 33 الرابط بين البويرة و تيزي وزو بمنطقة تيكجدة بلدية الاسنام وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية.

وتسبب تساقط الثلوج في تيزي وزو في قطع الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين تيزي وزو و البويرة بمضيق تيروردة بلدية ايفرحونن والطريق الوطني رقم 33 الرابط بين تيزي وزو والبويرة بالقرب من الملعب القديم لجبل تيكجدة بلدية ايت بومهدي.

كما أدى تراكم الثلوج إلى قطع الطريق الوطني رقم 30 الرابط بين تيزي وزو والبويرة بمضيق تيزي نكولن بلدية ايبودرارن وكذا الطريق الولائي رقم 253 الرابط بين بلدية ايفرحونن بتيزي وزو بمضيق شلاطة بلدية ايلولا اومالو.

أما ببرج بوعريريج و جيجل فقد تسبب تراكم الثلوج في قطع الطريق الولائي رقم 42 الرابط بين تاغلايت ببرج بوعريريج على مستوى قرية سرة بلدية تاغلايت والطريق الولائي رقم 137أ الرابط بين سلمى بن زيادة وتاكسنة على مستوى مشتة مرجان بلدية تاكسنة وكذا الطريق الوطني رقم 77 الرابط بين جيجل وسطيف على مستوى مشتة مرجان بلدية تاكسنة.

وفي ولايتي البليدة والمدية تسبب تراكم الثلوج إلى قطع الطريق الوطني رقم 64 الرابط بين المدية والبليدة على مستوى مرتفع منقوش بلدية بوقرة و الطريق الوطني رقم 64 الرابط بين المدية والبليدة على مسافة 12 كلم على مستوى الدائرة البلدية لباعطة، يختم بيان قيادة الدرك الوطني.

 

مجتمع