السلطة الفلسطينية تقدم مشروع قرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي إلى مجلس الأمن رغم الفيتو الأميركي

تقدم السلطة الفلسطينية، اليوم الاثنين، إلى  مجلس الأمن مشروع القرار العربي بنسخته النهائية لانهاء الاحتلال الاسرائيلي وتحديد سقف زمني لإقامة الدولة الفلسطينية .

و في هذا الصدد، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن الموقف الفلسطيني لا رجعة فيه مؤكدا انه يرفض كافه أشكال الاستيطان وخاصة في القدس الشرقية.

من جهته، أكد المستشار الدبلوماسي للرئيس الفلسطيني الدكتور مجدي الخالدي، في تصريح للقناة الأولى، انه في حال استخدام الفيتو الأمريكي فان السلطة الفلسطينية ستستخدم أوراق ضغط بديلة، منها الانضمام إلى منظمات و هيئات دولية تتقدمها محكمة الجنايات الدولية لمقاضاة إسرائيل عن جرائمها.

و أضاف نفس المسؤول أن نجاح مشروع القرار يحتاج إلى تصويت 9 دول أعضاء بمجلس الأمن الدولي وسط معارضة أمريكية وإسرائيلية له.

وفد من حكومة التوافق الفلسطينية يزور قطاع غزة

على صعيد آخر، يصل وفد من حكومة التوافق الفلسطيني اليوم الاثنين إلى قطاع غزة و ذلك للمرة الأولى منذ إلغاء رئيس الوزراء رامي حمد الله زيارة كانت من المقرر أن يقوم بها الى قطاع غزة.

و أكد مراسل الإذاعة الجزائرية من غزة، خضر الزعنون، أنه سيعقد غدا الثلاثاء اجتماع للحكومة الفلسطينية في غزة بهدف بحث العديد من المواضيع المتعلقة بالاعتمار بفتح المعابر و كذا رفع الحصار على غزة.

و من بين البنود التي ستكون على مائدة الاجتماع الحكومة الفلسطينية -كما ذكر خضر الزعنون- موضوع رواتب الموظفين الذين تم تعيينهم بعد احداث الانقسام في عام 2007 اضافة الى ازمة الكهرباء التي ترهق المواطنين .

المصدر : الاذاعة الجزائرية 

العالم, الشرق الأوسط