استلام 10عيادات متعددة الخدمات غضون 2015

سيتم استلام غضون 2015 عشرة (10) عيادات متعددة الخدمات بولاية الجزائر حسبما أعلنه هذا الاثنين بالجزائر العاصمة وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف.

 وأوضح الوزير خلال زيارة تفقدية بالجزائر الشرقية قادته لعدد من المؤسسات العمومية للصحة الجوارية بالمنطقة أن هذه العيادات الجديدة من شأنها تخفيف الضغط على المؤسسات الاستشفائية الكبرى و تقريب الصحة من المواطن.

وأعلن بوضياف في ذات الإطار أن سنة 2015 ستعرف انطلاق عملية إنجاز خمسة عشرة (15) عيادة متعددة الخدمات بولاية الجزائر.

 وبعد أن دشن الوزير خلال هذه الزيارة مؤسسة جديدة للصحة العمومية الجوارية بحي 27 مسكن بعين النعجة و عيادة متعددة الخدمات برغاية و كذا مجمع جديد لغرف العمليات الجراحية بمستشفى رويبة قررغلق عيادة متعددة الخدمات واقعة بالكاليتوس من أجل إعادة تأهيلها.

وقد منحت وزارة الصحة ميزانية قدرها 70 مليون دج من أجل إعادة تأهيل العيادة المتعددة الخدمات بالكاليتوس مع توجيه المرضى لعيادة "الحيدوسي" الواقعة بنفس البلدية.

وقد وقف الوزير خلال هذه الزيارة بالجزائر الشرقية على سير الأشغال في بعض المؤسسات الصحة الجوارية التي توجد في طور الانجاز على مستوى حي البدر(باش جراح) و براقي بحي حوش ميهوب و كذا بالحراش حيث سيتم إنجاز عيادة متعددة الخدمات مختصة في الاستعجالات داخل مستشفى سليم زميرلي.

وشدد في هذا الإطار على ضرورة الإسراع في إنجاز هذه العيادات لتكون جاهزة سنة 2015 حتى يتم تقريب الخدمات الصحية من المواطن.

وبعد تفقده لمصلحة الاستعجالات لطب النساء والتوليد بمؤسسة الصحة العمومية الجوارية ببراقي قرر الوزير إعادة تأهليها وترميمها خدمة للمواطن.

أما بخصوص المناصب المالية ل2015  في قطاع الصحة قال بوضياف إن "الأولوية ستعطى لعمال القطاع الحائزين على عقود ما قبل التشغيل حتى يتم ترسيمهم"مضيفا أن القطاع سيعرف خلال السنة المقبلة عصرنة واسعة عن طريق استعمال الإعلام الآلي و إنشاء ملف إلكتروني لكل مريض.

 

مجتمع