القيادة الفلسطينية تدرس العودة إلى مجلس الأمن للحصول على قرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي

أكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبوردينة هذا الجمعة إن القيادة الفلسطينية تدرس العودة إلى مجلس الأمن الدولي للحصول على قرار دولي بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن أبوردينة مساء هذا الجمعة قوله إن "القيادة الفلسطينية تدرس العودة إلى مجلس الأمن الدولي مرة أخرى للحصول على قرار دولي بإنهاء الاحتلال وقيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس  الشرقية على حدود عام 1967".

وتأتى هذه التصريحات بعد إصدار الرئيس الفلسطيني محمود عباس تعليماته إلى وزير الخارجية في السلطة الفلسطينية رياض المالكي والسفراء وممثلي فلسطين لدى منظمة

التعاون الإسلامي والاتحاد الأفريقي والدول التي عارضت أو امتنعت عن التصويت على مشروع قرار إنهاء الاحتلال في مجلس الأمن لتوضيح أسباب اتخاذ هذا الموقف".    

كما تم تكليف رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات بلقاء سفراء الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا واستراليا للاستفسار عن أسباب الموقف الذي اتخذ في مجلس الأمن بشأن مشروع قرار يتضمن المبادئ والأسس التي أجمع العالم بأسره عليها لحل الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي". 

و كان مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قد رفض يوم الأربعاء  مشروع قرار فلسطيني  يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي في غضون ثلاث سنوات إذ لم تصوت لصالحه إلا ثماني دول من الدول الـ 15 الأعضاء في المجلس.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

العالم, الشرق الأوسط