جيدو - البطولة الوطنية : تتويج عناصر مركز تحضير الفرق العسكرية رجال والمجمع البترولي سيدات

تصدرت عناصر مركز تحضير الفرق العسكرية ببن عكنون (رجال) والمجمع البترولي (سيدات) الترتيب العام  لميداليات منافسات الطبعة ال50 للبطولة الوطنية للجيدو -فردي( أكابر وكبريات)التي اختتمت هذا السبت بعد ثلاثة أيام من المنافسة بالقاعة البيضاوية بالمركب الاولمبي 5 جويلية ( الجزائر).

وأحرز مصارعو مركز تحضير الفرق العسكرية ثلاث ميداليات ذهبية ( ألقاب وطنية) وفضية وأربع برونزيات متبوعين بفريق المجمع البترولي الذي نال ذهبية واحدة ( لقب) وأربع فضيات وبرونزية ثم جمعية الأمن الوطني بذهبية واحدة ( لقب) وثلاث فضيات وأربع برونزيات.

ولدى السيدات أحرزت ممثلات المجمع البترولي المركز الأول بثلاث ذهبيات (ألقاب) وخمس فضيات وبرونزية ، فيما نالت مصارعات جمعية الأمن الوطني المرتبة الثانية بثلاث ذهبيات وفضية وبرونزية واحدة.

واجمع عدد من أبطال مركز تحضير الفرق العسكرية على أن التتويج باللقب الوطني (رجال) لم يكن بالأمر الهين بعد العمل الجبار والتحضيرات التي قاموا بها على مدار السنة، تكلل في الأخير بهذه النتائج التي ستزيدهم تشريفا، كما تحفزهم على بذل المزيد الجهود لتمثيل الألوان الوطنية في المحافل الدولية المقبلة.

أما مدرب المجمع البترولي نورالدين يعقوبي فيرى أن تشكيلة المجمع البترولي، كانت تستحق التتويج عند الذكور والإناث على حد سواء، لولا غيابات بعض العناصر التي كان يعول عليها، مشيرا إلى أن الحكام"لم يوفقوا في تسيير"منازلة هود زرداني (-66 كلغ) مكتفيا في الأخير بالبرونزية.

وقال الطاقم التقني بصدد تشبيب فريق المجمع البترولي وترقية عدد من مصارعي فئة الأواسط الذين تنقصهم الخبرة والعمل التكتيكي إلى فئة الأكابر على النقيض من تشكيلة السيدات التي تضم مزيجا من ذوات الخبرة والشابات.

من جهته صرح المدير التقني لفريق جمعية الأمن الوطني بدر الدين لعزيزي أن هذه المرة الأولى التي تبرز فيها الفئات الشابة ( وسطيات/ 18 و19 سنة)) في فئتي -66 كلغ و -73 كلغ ."نحن كفريق نعمل بمجموعة كبيرة حيث أشركنا 38 مصارعا ذكورا وإناثا) في هذه البطولة.

وأكد أن بعض الحكام تسرعوا في إصدار أحكام حرمت عددا من المصارعين من التعريف بمستواهم الفني.

ويعد هذا الموعد الرياضي حسب المدير الفني الوطني سمير سبع مناسبة"من أجل متابعة الرياضيين عن قرب ومعاينتهم ومن ثم اختيار الأسماء القادرة على تدعيم صفوف المنتخب الوطني الذي يحضر للمشاركة في البطولة الإفريقية المقررة يومي 17 و 18 أبريل القادم بالغابون"، كما تسمح البطولة - حسب المتحدث- بتقييم مستوى الرياضيين ومعاينتهم ومن ثم اكتشاف المواهب الشابة الجديدة.   

للتذكير شارك أزيد من 500 مصارع في هذه المنافسات من تسع رابطات جهوية وهي:الجزائر والبليدة ووهران وقسنطينة وعنابة وغرداية والأغواط وتيزي وزو و معسكر، فضلا عن مشاركة بعض المغتربين.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

وسوم:

الفنون القتالية