إقصاء الجزائر من طبعة 2016 في بطولة أفريقيا للاعبين المحليين

أقصي المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم من البطولة الأفريقية للأمم المقبلة للاعبين المحليين والمقررة في مستهل سنة 2016 ، حسب ما علم هذا الاثنين من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم.           

ويأتي القرار الذي اتخذته الكنفدرالية الأفريقية لكرة القدم ( كاف) قبل أشهر من انطلاق التصفيات الخاصة بهذه المنافسة، بعد انسحاب الجزائر خلال الدور الأول من تصفيات الطبعة الماضية، بينما كانت ستواجه ليبيا.

إن انسحاب المنتخب الوطني الذي كان يدربه آنذاك المدير التقني الحالي بالنيابة، توفيق قريشي، سمح لليبيين بالتأهل على البساط للدورة النهائية التي جرت بجنوب أفريقيا في يناير 2014، والتي توجت بها فيما بعد.

هذا وشرع الفريق الوطني للاعبين المحليين في سبتمبر المنصرم في إعداداته للموعد القاري بقيادة المدرب الفرنسي كريستيان غوركوف الذي يشرف أيضا على  المنتخب الأول دون علمه بالعقوبة، وأجرى "الخضر" لحد الآن ثلاثة تربصات تحضيرية على مستوى المركز الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر العاصمة).

وتحصي الجزائر مشاركة واحدة في البطولة الأفريقية للاعبين المحليين ، عندما احتلت المرتبة الرابعة ضمن النسخة الثانية بالسودان سنة 2011 تحت قيادة المدرب عبد الحق بن شيخة.

رياضة, كرة القدم