توقيف 44 مهربا من طرف الجيش الوطني الشعبي في عمليات مختلفة بأقصى جنوب الوطن

تمكنت عناصر الجيش الوطني الشعبي, أثناء القيام بعمليات مختلفة خلال اليومين الأخيرين, من توقيف 44 مهربا (جزائري ونيجيري و42 تشاديا), حسب ما أورده هذا الخميس بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح نفس المصدر أنه في إطار تأمين الحدود ومحاربة التهريب والجريمة المنظمة, تمكنت مفارز تابعة للقطاعات العملياتية لتمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام, أثناء القيام بعمليات مختلفة يومي 6 و7 جانفي 2015, من توقيف 44 مهربا (جزائري ونيجيري واثنان وأربعون (42) تشاديا).

كما تم حجز ثلاث عربات رباعية الدفع وشاحنة ودراجة و18  جهاز كشف عن المعادن ومطرقتين ضاغطتين وجهاز اتصال عن طريق الأقمار الصناعية وستة أطنان من المواد الغذائية وكمية من الوقود تقدر ب1200 لتر وأغراض مختلفة.

وأضاف نفس المصدر أن مفارز من قوات الجيش الوطني الشعبي بالقطاعات العملياتية لجانت وعين أمناس والوادي تمكنت خلال نفس الفترة في عمليات مختلفة بإقليم الناحية العسكرية الرابعة, من توقيف ثمانية أشخاص (ثلاثة جزائريين وخمسة مهاجرين غير شرعيين من جنسية نيجرية).

كما حجزت قوات الجيش الوطني الشعبي - حسب ذات المصدر- سيارة وعربة رباعية الدفع ومسدس آلي مع مخزن للذخيرة وهواتف نقالة ومبلغ مالي معتبر بالعملة الجزائرية والليبية والنيجرية وكمية من الوقود تقدر بـ 480 لتر كانت موجهة للتهريب.

الجزائر