رجال " السلة " الجزائرية يهزمون نظراءهم المغاربة في تصفيات بطولة افريقيا 2015

حقق المنتخب الوطني الجزائري لكرة السلة (رجال)، فوزه الثاني في الدورة المؤهلة لبطولة افريقيا للامم -2015 ، الخاصة ببلدان المنطقة 1 ، بتجاوزه وبنقطة واحدة نظيره المغربي (81-80)، هذا الخميس بقاعة الشهيد حرشة حسان ( الجزائر العاصمة).

في مباراة متكافئة من حيث مستوى الفريقين، بعدما عرفت النتيجة تغيرا باستمرار لثماني مرات  كان الربع الاول من اللقاء لصالح الجزائريين بقيادة اللاعب المتميز محمد حراث ( 28 نقطة، 10 إلتقاطات) بنتيجة 26-24 .
خلال الربع الثاني من المباراة لم تكن التصويبات الخارجية للخماسي الجزائري موفقة واستبدل بلعب داخلي، سيما بفضل التمريرات الجيدة للاعب الارتكاز محمد تواتي (16 نقطة). وقبل الشوط الاول كان " الخضر" متقدمون في النتيجة ب8 نقاط (42- 34).
وفي الربع الثالث من عمر المقابلة استطاع المغربيون بفضل الدفاع المنظم  والرميات بثلاث نقاط  من تدارك والعودة في النتيجة  (65-64).
وتميز الربع الاخير ببقاء الفريقين الند للند وتضييع الكثير من الكرات من الجهتين والاندفاع البدني على حساب لعب منظم.        
وواصل اللاعبون الجزاريون التركيز على اللعب الداخلي بمنح الكرة للثنائي حراث وتواتي، الامر الذي مكنهم من الاحتفاط بفارق طفيف في النتيجة الى غاية انتهاء المقابلة ( 81- 80 )
وأبدى مدرب المنتخب الوطني علي فيلالي رضاه بعد هذا الفوز الطفيف منبها في الوقت نفسه، أن المهمة ستكون صعبة بالمغرب خلال دورة الاياب.  
وصرح : " اظن اننا نستحق هذا الفوز. سيطرنا تقريبا على مجريات اللقاء. اللاعبون دافعوا جيدا غير انه ومع الاسف لم نوفق في التصويبات الخارجية."  
وأضاف " الآن ينبغي تلذذ طعم هذا الفوز داخل الديار قبل الانطلاق في الاستعدادات لدورة الاياب بالمغرب قصد تصحيح الاخطاء المرتكبة ."
من جهته، اعتبر مدرب المنتخب المغربي سعيد البوزيدي ان الفريق الجزائري الذي لعب امام جماهيره كان اكثر ارادة لكسب نقاط هذه المباراة ."  
واوضح، " كما كان منتظرا المباراة كانت صعبة امام فريق جزائري جيد،   حيث وظف نقاط قوته . رجعنا في النتيجة في آخر اللقاء، بيد ان الجزائريين عرفوا كيف يسيروا تقدمهم."  
واستطرد : " بالنسبة لدورة الاياب سيكون أمر اخر ، سنحضر انفسنا جيدا لهذا الموعد الذي سيجرى بالمغرب. يتوجب علينا الفوز بأكثر من نمطة لافتكاك   التأهل."
عقب هذه الدورة ( ذهاب) تحتل الجزائر المركز اللأول ب4 نقاط، أمام المغرب ب3 نقاط وليبيا ب3 نقاط .
وتجرى الدورة التصفوية " ذهابا وايابا" على شكل بطولة مصغرة، بمشاركة الجزائر، ليبيا والمغرب . وتقام مرحلة الاياب في غضون شهر بالمغرب.
وسيتأهل 12 منتخبا الى بطولة افريقيا للامم-2015 ،بالاضافة الى البلد المنظم ( تونس) وحامل اللقب ( انغولا) و11 فريقيا يتأهل الى الالعاب الافريقية بالكونغو-2015

 

الترتيب                نقاط                لعب

1- الجزائر             4                  2 

2- المغرب             3                  2

3-ليبيا                  2                   2         

 

المصدر: الإذاعــــة الجزائرية

 

رياضة, منافسات