بـــالفيديو ... الخضر يواصلون تحضيراتهم قبل المواجهة الودية ضد نسور قرطاج تحسبا لــــ"كــان 2015"

تدريبات الفريق الوطني بمركز سيدي موسى

يواصل الفريق الوطني لكرة القدم ، تنفيذ برنامج التحضيرات للموعد القاري ( كأس امم افريقيا 2015 ) ، المقرر إنطلاقها يوم السابع شعر جانفي الجاري بغينيا الاستوائية.

فبتعداد كامل أجرت هذا الخميس تشكيلة الناخب الوطني كريستيان غوركيف حصتين تريبيتين بالمركز التقني الوطني بسيدي موسى ، كانت الاولى على الساعة العاشرة (10h00) صباحا، فيما جرت الحصة التدريبية الثانية زوال الخميس على الساعة الرابعة والنصف(16h30) ، فيما ستكون آخر الحصص التدريبية  للخضر ، تلك المبرمجة صبيحة هذا الجمعة  على الساعة العاضرة ، والاخيرة صبيحة يوم السبت في نفس التوقيت ، لينتقل رفقاء ياسين براهيمي بعد الظهر الى تونس في رحلة خاصة لآجراء المقابلة الودية الوحيدة التي برمجها كريستيان غوركيف تحضيرا للمنافسة القارية .

وقبل هذه المباراة التي سيحتضنها ملعب رادس ، سيجري الفريق الوطني حصة تديبية واحدة ، عشية يوم السبت العاشر جانفي ، في نفس توقيت المباراة ضد المنتخب التونسي الشقيق ، والتي ستلعب مساء يوم الHحد الحادي عشر جانفي ، على الساعة السادسة مساء (18h00) ، على أن يعقد الناخب الوطني ندوة صحفية قبل المباراة .

ومباشرة بعد المباراة سيعود الفريق الوطني لكرة القدم غلى أرض الطن على متن رحلة خاصة ، ليخضع عناصر الخصر من حصة إسترخاء صبيحة يوم الاثنين الاني عشر جانفي ، قبل أن يستفيدوا من يوم راحة . على أن يعود عنصر الفريق الطني إلى المركز التقني لسيدي موسى لإستئناف تحضيراتهم يوم الثلاثاء ، حيث يتضمن البرنامح التحضيري حصة تدريبية مساء الثلاثاء على الساعة الرابعة والنصف (16h30).

وقبل التوجه الى غينيا الاستوائية  ، تكون لعناصر الخصر آخر حصتين تدريبيتين بمركز سيدي موسى ، الأولى يوم الأربعاء 14 من الشهر الجاري ، والثانية في اليوم الموالي ، لتكون الرحلة في إتجاه مالابو عاصمة غينيا اللإستوائية ، مساء يوم الخميس 15 جانفي على متن رحلة خاصة للخطوط الجوية الجزائرية.

ولتحضير إقامة الفريق الوطني في في غينيا الاستوائية ، كان رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم ، قد أعلن هذا الخميس على هامش حفل تجديد عقد الشراكة بين الفاف وشركة صناعة السيارات بيجو ،  أن بعثة الفاف الى غينيا الاستوائية لتحضير إقامة الخضر ، ستصل الى مدينة مونغومو هذا الجمعة ، لتحضير وصول الفريق الوطني يوم الخامس عشر جانفي الجاري.

الوفد يقوده نائب رئيس الإتحادية الجزائرية جهيد زفزاف ، والمناجير العام للفريق الوطني وليد صادي ، وطبيب المنتخب وطباخه ، والذين غادروا الجزائر في إتجاه غينيا الاستوائية .

وقبل إمتطاء وفد الفريق الوطني الطائرة في رحلة البحث عن التاج الإفريقي ، سطرت الفدرالية الجزائرية لكرة القدم ، تنظيم منطقة حرة لفائدة الصحافيين بقاعة مطار هواري بومدين الدولي . 

هذا ويجدر التذكير أن الفريق الوطني وقبل الإلتحاق بمقر إقامته في مونغومو سيحط الرحال بالعاصمة مالابو ، لإجراء الفحوص الطبية ، للكشف عن حالات محتملة لداء "إيبولا"، مثلما طلبت ذلك الكنفيديرالية  الإفريقية لكرة القدم (الكاف) من الفرق الستة عشرة المشاركة في كأس إفريقيا للأمم-2016 التي ستنطلق يوم 17 يناير بغينيا الاستوائية .

المصدر: موقع الإذاعة الوطنية 

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني