كأس أمم افريقيا-2015: غيابات بالجملة في تشكيلات منافسي الخضر لأسباب مختلفة

تعرف المنتخبات المنافسة للفريق الوطني الجزائري في الدور الأول من نهائيات كأس إفريقيا للأمم ،التي لم يعد يفصلنا عنها سوى ثمانية أيام، إقصاء عدد من اللاعبين الأساسيين في التشكيلات التي ستخوض عمار المنافسة القارية.

فبالنسبة لمنتخب جنوب إفريقيا المنافس الأول للخضر في نهائيات كـان 2015، سيحرم فريق البافانا بافانا من خدمات إثنين من اللاعبين الأساسيين ، ويتعلق الأمر بكل من: ماتوتو ولتشولونيان بسبب العقوبة ،حيث سيغيب المدافع الدولي الجنوب الإفريقي إيريك ماتوتو، وزميله وسط الميدان رينيولوي لتشولونيان عن المباراة المقررة يوم 19 يناير بمونقومو أمام المنتخب الجزائري لحساب اليوم الأول للمجموعة الثالثة، حسب ما أوردته هذا  الجمعة الصحافة المحلية. 
اللاعبان اللذان يوجدان  ضمن القائمة النهائية التي ضبطها شاكس  ماشابا ، مدرب البافانا بافانا  تحسبا للدورة القارية ، ينشطان سويا ضمن نادي كايزر شيف (الدرجة الأولى لجنوب إفريقيا) ويغيبان عن لقاء فريقهم مع المنتخب الجزائري بسبب تلقيهما بطاقة صفراء ثانية خلال المباراة الأخيرة ضد نيجيريا (2-2) في تصفيات هذه المنافسة، فيما سيشارك اللاعبان ماتوتو ولتشولونيان ، في المباراة الثانية لمنتخب بلادهم ، المقررة يوم 23 يناير بمونقومو أمام السنيغال. 

الإصابة تحرم المنتخب الغاني من خدمات اللاعبين عبد المجيد واريس وجفاري شلوب:
وبالنسبة للمنافس الثاني للخضر في كان غينيا الإستوائية منتخب غانا ، فسيغيب اللاعبان الدوليان عبد المجيد وارريس وجفاري شلوب ، بسبب الإصابة ، حسب ما ذكرته هذا الجمعة الصحافة المحلية. 
وفيما لم يتم تعويض اللاعب شلوب الذي ينشط ضمن ليستر سيتي الأنجليزي ، فقد استدعي مهاجم سوندال النرويجي ماهاتنا أوتو ، لتعويض عبد المجيد واريس لاعب ترابزونسبور التركي. 
وكان مدرب المنتخب الغاني قد ضبط يوم أمس الخميس قائمة الـ: 23 لاعبا  المعنيين بالمشاركة في موعد غينيا الاستوائية ، غداة الأجل المحدد من طرف الكنفيدرالية الإفريقية  لإرسال القوائم النهائية. 

تحضيرات منافسي الخضر:

وبالنسبة لتحضيرات منافسي الخضر فقد شرع منتخب جنوب إفريقيا يوم الأربعاء الماضي بليبريفيل (الغابون) في تربص تحضيري ، تتخلله مباراتان وديان ضد الكامرون هذا السبت ،  والغابون يوم الأربعاء 14 جانفي.   فيما كان قد خاض مباراة ودية أولى ضد منتخب زامبيا انتهت بفوزه بنتيجة هدف لصفر (1-0).

أما المنتخب الغاني الذي يحضر في مدينة إشبيلية الإسبانية ، فقد خاض مباراتين وديتين ، الأولى ضد نادي أولهانانس البرتغالي وفاز فيها بنتيجة (3-0) ، والثانية ضد فرق  كامبور الهولندي وإنتهت بالتعادل الإيجابي (1-1) على  أن يختم سلسلة تحضيراته بمباراة ثالثة ضد فرايبورغ  الألماني الأسبوع المقبل قبل السفر إلى غينيا الإستوائية. 

المنافس الأخير للخضر في الدور الأول منتخب السينيغال ، شرع بدوره في تحضيراته لكأس أمم إفريقيا 2015 ، بتربص بمدينة الجديدة المغربية  بقيادة المدرب الفرنسي ألان جيراس . وسيجري أسود السنيغال ، ضمن هذا التربص مباراة ودية هذا  الجمعة  ضد الغابون ، قبل مواجهة غينيا يوم 13 يناير. على أن ينهي تحضيراته يوم 16 يناير ليتوجه في نفس اليوم  إلى غينيا الإستوائية ،  فيما سيكون لقائه الأول يوم 19 يناير ضد غانا. 

المصدر: الإذاعة الجهوية 

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني