حضور فرق موسيقية من أوروبا في المهرجان الثقافي المغاربي للموسيقى الأندلسية السادس

تتميز الطبعة السادسة من المهرجان الثقافي المغاربي للموسيقى الأندلسية (من 15 إلى 20 يناير) التي تحتضنها مدينة القليعة بمشاركة فرق أجنبية من اسبانيا والبرتغال وفرنسا ، إلى جانب 6 جمعيات محلية وفرق من تونس والمغرب.

سيقوم المهرجان هذه السنة كما جرت العادة منذ تأسيس المهرجان بتكريمين الأول خاص بالشيخ الراحل الصادق لبجاوي احد أعمدة هذا الطبع الذي كون  العديد من الفنانين وسيتم ذلك الحفل الافتتاحي للمهرجان يوم 15 يناير الذي يحييه جزءه الأول الفنان زروق مقداد مع المجموعة الجهوية للجزائر العاصمة تله في الجزء الثاني المجموعة الأندلسية لتيطوان المغربية .

ويخصص التكريم الثاني لهذه الطبعة الجديدة للفنانة العاصمية نرجس والذي ينظم في اختتام المهرجان في ال20 من الشهر الجاري في حفل تحييه الفنانة المتألقة لامية ماديني رفقة المجموعة الوطنية النسائية للموسيقى الأندلسية و المطرب فريد خوجة .

وتتواصل سهرات هذا المهرجان بحفلات تجمع بين الجمعيات المحلية والضيوف حيث يستمتع عشاق الفن الأندلسي الذي له باع في مدينة القليعة بتعاقب طيلة6 أيام كل من ريم حقيقي مع المجموعة الجهورية لتلمسان والمجموعة النموذجية لتيبازة و اوركسترا ميد رابح والفنان فاتح رونة رفقة المجموعة الجهوية لقسنطينة ، إلى جانب فرقة شيوخ مدينة تاستورالتونسية. 

كما بإمكان الجمهور اكتشاف ألوان أخرى بمناسبة حضور فرق من أوروبا منها مجموعة الفادو البرتغالية وثلاثي فلامينكو الاسباني و فرقة سيراسينا من مرسيليا (فرنسا).

 

وسوم:

ثقافة وفنون