مسايفة : مبارزو المولودية يحصدون جميع الالقاب عند الأكابر خلال كأس الجزائر

توج  مبارزو مولودية الجزائر بجميع ألقاب منافسات  المراحل الثالثة لكأس الجزائر للمسايفة (أكابر /ذكور-إناث) التي اختتمت مساء اليوم السبت بقاعة الشهيد حرشة حسان (الجزائر العاصمة ). 

واحتسبت الاتحادية الجزائرية النقاط التي حصدها المبارزون في أحسن مرحلتين  من بين ثلاث مراحل جرى التنافس عليها ، وهذا قصد منح حظوظ  أكبر للمتبارين للفوز بكأس الجزائر ، التي نشطت في ثلاث مراحل         (اكتوبر - نوفمبر 2014 - ويناير 2015). 
وحسب رؤوف برناوي رئيس الاتحادية الجزائرية للمبارزة   فإنه " عقب إحراز النادي العتيد ألقاب ثلاثة اختصاصات عند الذكور والإناث ( شيش - سيف  - والحسام) ، ستنتمي " عناصر المولودية .. كلها الى المنتخب الوطني ، الذي يشرف على  تدريبه أحسن المدربين ، منهم الروماني كودريانو ميغل ، اضافة الى العمل والتكوين القاعدي الذي تنتهجه منذ مدة " الإتحادية . 

من جهته قال مدرب المولودية نسيم برناوي ان "فريقي الأواسط والأكابر  المتوجان بالقاب غالبية الإختصاصات يطبقون برنامج  تدريبات مكثف بمعدل ستة ايام  في الأسبوع ."  مشيرا  الى ان العديد من المبارزين الأشبال والأواسط  برزوا في هذه المنافسات وتفوقوا على زملائهم من صنف الأكابر، الشيئ الذي يبشر بالخير فى الإستحقاقات الرياضية الدولية المقبلة. " 
وعرفت منافسة الكأس تألق الفئات الشابة من الأصاغر - الأشبال - والأواسط  عند المولودية ، حيث شاركوا مع لاعبي صنف الأكابر. وفي هذا الشأن  إعتبر نائب رئيس الهيئة الفيديرالية حسين آمزيان ، أن المولودية 
شاركت في جميع الأصناف عكس الرابطات الأخرى ، التي تفضل إقحام رياضيي فئة الأصاغر ، الأشبال والأواسط في البطولات التي تتماشى وفئاتهم العمرية ، فاقتصرت مشاركتهم في هذا الموعد الرياضي على عدد قليل من صنف الأواسط  والأكابر. 
وكان مبارزو مولودية الجزائر لصنف الأواسط  ، قد أحرزوا امس الجمعة كأس  الجزائر في جل الإختصاصات وهي: الحسام - الشيش ( ذكورا واناثا) - والسيف إناثا ، فيما توج بلقب السيف عند الذكور نادي وهران. 
 وتعتبر منافسات السيدة الكأس " محطة تحضيرية للمونديال المقرر بالجزائر ايام:  7 و 8 و 9 فبراير المقبل ، بالإضافة للبطولة الإفريقية "اواسط واشبال المقررة شهر مارس القادم".

 
نتائج المراحل الثلاث لمنافسات كأس الجزائر للمسايفة (أكابر/ ذكور-إناث) : 
 
سيف الحسام ذكور 
1- اكرم بونابي ( مولودية .الجزائر) 
2- زين الدين هروي( مولودية .الجزائر) 
3- حمزة قاصدي  ( مولودية .الجزائر) 
-- انيس مايري( مولودية .الجزائر) 
 
سيف الحسام إناث 
1- سارة عتروز ( مولودية الجزائر) 
2- صونية عبدي ( مولودية .الجزائر) 
3- عتيق بونقاب ( مولودية .الجزائر) 
-- اميرة الحفايا ( مولودية .الجزائر) 
 
شيش ذكور  
1- سليم هروي ( مولودية الجزائر) 
2- امين العزيزي ( مولودية .الجزائر) 
3- يوسف ماضي ( نادي سطيف) 
-- انيس غرايسية ( نادي عنابة) 
 
شيش اناث 
1- خديجة زربيب ( مولودية الجزائر) 
2- ياسمين يمي( مولودية .الجزائر) 
3- فريال يمي( مولودية .الجزائر) 
-- ليلي غازي ( نادي القصبة) 
 
سيف ذكور  
1- احمد بن يحي ( مولودية الجزائر) 
2- منور بن رقية ( نادي وهران) 
3- امين عيدوني ( نادي وهران) 
-- محمد بن يحي ( مولودية .الجزائر) 
 
سيف اناث 
1- فريال عجابي ( مولودية الجزائر) 
2- اكرام بن مسعود (نادي وهران) 
3- يسرى زبوج ( مولودية .الجزائر) 
-- يسرى رويبط ( نادي القصبة) .

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

رياضة, الرياضات الفردية