الرئيس الفنزويلي ينوه بدور الجزائر في البحث عن حلول لمشكل انخفاض أسعار النفط (فيـــديو)

تحادث هذا الثلاثاء رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة  بالجزائر العاصمة مع رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية نيكولاس مادورو موروس الذي يقوم بزيارة دولة إلى الجزائر.

وجرت المحادثات بحضور رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح و الوزير الأول عبد المالك سلال و وزير الدولة مدير ديوان رئاسة الجمهورية أحمد أويحيي و نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح و وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة و وزير الطاقة يوسف يوسفي.

"فنزويلا تشيد بجهود الجزائر الرامية إلى التوصل إلى حل "توافقي" لمشكل انخفاض أسعار النفط "
 
و في تصريح للصحافة عقب اللقاء نوه الرئيس الفنزويلي  بجهود الجزائر الرامية إلى التوصل إلى حل "توافقي" لمشكل انخفاض أسعار النفط و قال  "أجدد شكري للرئيس بوتفليقة على الجهود المبذولة و الدعم و المساعدة المقدمين و التشجيعات التي عبر عنها من أجل التوجه نحو هذا الاتجاه".
و أكد أن "الرئيس بوتفليقة على دراية تامة بكل ما يجري حاليا و كذا حول ما يتعلق بالأعمال التي نقوم بها من أجل التوصل إلى موقف توافقي و احتمال ايجاد حل لمشكل النفط".
و قال أن "الرئيس بوتفليقة قدم لي كل دعمه مؤكدا لي مرة أخرى موقف الجزائر" مشيرا إلى أنه تطرق معه إلى "مساعدة البلدان سواء كانت داخل منظمة الأوبيب أو خارجها من أجل التوصل جميعها إلى توافق" حول هذا الموضوع.
و أضاف "أعلمت الرئيس بوتفليقة بأن وكالات أنباء أوروبية و من أمريكا الشمالية تتهجم على الجولة التي أقوم بها إلى عدة بلدان قصد إفشالنا حتى لا نتوصل إلى توافق بيننا جميعا".
كما أكد "إننا بصدد العمل و بذل كل الجهود الضرورية من اجل التمكن من استرجاع ما تم فقدانه (نتائج انخفاض أسعار النفط) و العمل على جعل سعر البرميل يرتفع من جديد" مضيفا "إننا نمر ايضا بظرف صعب و سيتم بذل جهود كبيرة".
و تابع الرئيس الفنزويلي من جهة أخرى أن زيارته إلى الجزائر كانت "مثمرة و ايجابية" و أن لقاءاته بالوزير الأول عبد المالك سلال ورئيس المجلس الشعبي الوطني و الرئيس بوتفليقة "ستسمح لنا ببذل الجهود من اجل التوصل إلى حل أتمنى أن يكون جيد لنا جميعا".
كما أشار السيد مادورو موروس "إننا لن نترك المجال مفتوحا أمام أولئك الذين يريدون إفشال العمل الذي تم منذ عديد السنوات و الاستيلاء على تراثنا و ثرواتنا ومواردنا الطبيعية مثل النفط".
في ذات السياق أعرب الرئيس الفنزويلي عن "إعجابه" بالرئيس بوتفليقة مذكرا ب"الصداقة الكبيرة التي كانت له مع الرئيس الفنزويلي الأسبق هيغو شافيز".

الرئيس الفنزويلي يترحم على أرواح شهداء حرب التحرير الوطني

وفي وقت سابق من نهار الثلاثاء ترحم الرئيس جمهورية الفنزويلي بمقام الشهيد بالجزائر العاصمة على أرواح شهداء حرب التحرير الوطني.
و بعد أن استعرض فصيلة من الحرس الجمهوري التي أدت له التحية الشرفية وضع السيد مادورو إكليلا من الزهور أمام النصب التذكاري و وقف دقيقة صمت على أرواح شهداء الثورة.
و توجه الرئيس الفنزويلي بعد ذلك إلى المتحف الوطني للمجاهد حيث تلقى توضيحات حول تاريخ الجزائر و وقع السجل الذهبي ثم تسلم هدية رمزية قال أنه يعتز بها حيث أنها تختصر نضال الشعب الجزائرية منذ أمد

للتذكير شرع السيد موروس أمس الإثنين في زيارة دولة إلى الجزائر تدوم يومين بدعوة من الرئيس بوتفليقة.

 المصدر : الإذاعـــة الجزائرية

 

الجزائر, سياسة