الدفاع:تسوية وضعية المواطنين البالغين 30 سنة فما فوق تجاه الخدمة الوطنية "تتواصل في ظروف جيدة"

أعلنت وزارة الدفاع الوطني أن تسوية الوضعية تجاه الخدمة الوطنية بالنسبة للمواطنين البالغين 30 سنة فما فوق "تتواصل في ظروف جيدة" حسبما أفاد به هذا الأربعاء بيان للوزارة.

وجاء في البيان "تعلم وزارة الدفاع الوطني بأن تسوية الوضعية تجاه الخدمة الوطنية المتعلقة بالمواطنين البالغين ثلاثين سنة فما فوق بتاريخ 31 ديسمبر 2011 أي المولودين في سنة 1981 وما قبلها المقررة من قبل فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني  تتواصل قي ظروف جيدة".

وفي هذا الصدد أوضح المصدر ذاته أنه "منذ بداية هذه العملية في مارس 2011 إلى غاية 25 ديسمبر 2014 أرتفع عدد المواطنين الذين استفادوا من الإجراءات الرئاسية إلى مائة وعشرة آلاف وثمانمائة واثنان وعشرون (822. 110) مواطنا من بينهم ألفان و مئتان وثمانية وأربعون (248. 2) مقيم بالخارج".

وذكر البيان أنه "في إطار نفس هذه الإجراءات وفي نفس الفترة تم تسوية وضعية أربعمائة وأربعة وثمانون ألف وثمانمائة وتسعون (890. 484) متأخر من دفعات 2002 الى 2010".

من جهة أخرى تنهي وزارة الدفاع الوطني إلى علم المواطنين بأن "مراكز الخدمة الوطنية عبر كامل التراب الوطني تواصل استقبال المعنيين بهذه التدابير للتكفل بهم بكل العناية اللازمة وهذا فضلا عن جداول المرور المحددة لكل دفعة".

مجتمع