مسؤولون للإذاعة: ضرورة مرافقة الشباب المستثمر لضمان تطور مشاريعهم

ناقش عدد هذا الخميس من برنامج" للشباب " للقناة الاولى مستقبل الشباب الجزائري المقاول وسبل دعم ومرافقة المشاريع عن طريق التكوين في المعاهد و كذا التسهيلات و الدعم المقدم من طرف الدولة لانشاء المؤسسات و المساهمة بقوة في تنمية الاقتصاد الوطني في ظل انهيار اسعار البترول.

واثرى النقاش في البرنامج كل من رئيس لجنة الشراكة وترقية  الصادرات بالمجلس الوطني وترقية المؤسسات الصغيرة و المتوسطة بوزارة الصناعة صالح بلوصيف، بالاضافة الى عضو الكنفدرالية الوطنية للصناعيين و المنتجين الجزائريين ممثل عن أرباب العمل عبد الوهاب زياني.

و في هذا الاطار ، أكد صالح بلوصيف أن المقاولين الشباب يحتلون مكانه مهمة في المجتمع و هم عماد تقدم الأمم، مضيفا ان الشباب هم اساس تطوير الاقتصاد خاصة اذا كانوا مستثمرين.

و اضاف بلوصيف أن الشباب لديه دعم خاص به خاصة في ظل قانون الاستثمار  مؤكدا على ضرورة تنظيم السوق و توجيه الشباب الى النشاطات التي تحتاجها الدولة.

كما أشاد نفس المسؤول بالتجربة الجزائرية الرائدة من خلال مكافحة البطالة بدعم الشباب بالقروض عن طريق الاونساج من أجل خلق مؤسسات صغيرة .

من جهته، أكد ممثل عن أرباب العمل عبد الوهاب زياني على ضرورة التوجه إلى الاقتصاد المتكامل من خلال  التوازن بين المحروقات و التنوع في المنتوج الوطني مؤكدا على ضرورة مرافقة الشباب المستثمر  بالتكوين و التوجيه لضمان تطور مشاريعهم..

كما دعا زياني الشباب الجزائري خصوصا الجامعي إلى التوجه لمجال الاستثمار خصوصا التصنيع، مؤكدا في هذا الصدد أن الجزائر لديها ثروات و أفكار تستدعي التنمية و التجسيد على ارض الواقع.

المصدر: الاذاعة الجزائرية

 

 

اقتصاد