بلجيكا: مقتل شخصين في عملية أمنية للشرطة ورفع درجة التأهب إلى الدرجة 3

أعلن المدعي العام الفدرالي البلجيكي إريك فاندر سيبت  مساء أمس الخميس  عن مقتل شخصين في عملية للشرطة في مدينة فيرفييه شرق  بلجيكا كانا يعدان للقيام "بعمل إرهابي" واعتقلت شخصا ثالثا.

وأوضح المدعي العام في مؤتمر صحفي  أن الشرطة "كانت تراقب الثلاثة وخلية ينتمون إليها منذ فترة وأن عددا منهم كان قد عاد من سوريا بعد أن شارك في المعارك الدائرة هناك".

وأشار إلى أن قوات الأمن نفذت أيضا عددا من المداهمات في المدينة وفي بروكسل وهال-فيلفورد  وذلك في إطار معلومات توفرت عن إعداد "خلية إرهابية للقيام بسلسلة عمليات تستهدف الشرطة البلجيكية بشكل خاص".

وفي عرضة لتفاصيل العملية  قال فادر سيبت أن المتهمين "فتحوا نيران أسلحة أوتوماتيكية باتجاه قوات الشرطة الخاصة فور مداهمتها لمنزل يقطنون فيه ما دفع  بالشرطة إلى التعامل معهم بما يتناسب ما أدى إلى مقتل اثنين واعتقال ثالث".

كما أوضح أن العلمية لا ترتبط بالهجمات التي جرت في العاصمة الفرنسية باريس الأسبوع الماضي إذ أن التحقيقات والتحريات فيها كانت قد بدأت منذ فترة.

يذكر أن السلطات البلجيكية رفعت حالة التأهب في مراكز الشرطة إلى الدرجة 3 من أصل 4 فيما  أعلن رئيس الوزراء شارلز ميشيل انه يتابع العمليات ممتنعا عن التعليق عليها لكي لا يؤثر في مجرياتها.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

العالم, أوروبا