نغيز يؤكد ضرورة تحقيق الفوز أمام غانا للتأهل إلى ربع نهائي"كان 2015"

أكد المدرب المساعد للمنتخب الجزائري لكرة القدم  نبيل نغيز, هذا  الأربعاء, على ضرورة تحقيق الفوز أمام غانا, من أجل اقتطاع تأشيرة التأهل للدور ربع النهائي لكأس إفريقيا للأمم-2015 الجارية .

 و قال نغيز : " سنخوض هذه المباراة بنية الفوز و ضمان مرورنا للدور الثاني. ينبغي تفادي تكرار الأخطاء الفردية و الجماعية التي ارتكبت أمام جنوب إفريقيا, و خاصة على مستوى الدفاع و الخط الثاني المكلف بالاسترجاع في وسط الميدان".

 وأكد نغيز أن هناك عدة عوامل جعلت الفريق يمر جانبا أمام جنوب إفريقيا, و خاصة منها العوامل المناخية, وأرضية الميدان و الضغط الناتج عن وجود الفريق في ثوب المرشح, وهو ما ساهم في إرباك الفريق, رغم ذلك وجدنا الأمكانيات اللازمة لقلب الأوضاع و الفوز بالمباراة".

وبخصوص الجدل حول غياب الثنائي حليش سليماني عن الحصة الاسترجاعية التي أعقبت  الفوز على جنوب إفريقيا ، فأكد نغيز أن اللاعبان يخضعان لاسترجاع طبي لا أكثر ولا أقل ، مضيفا أن سليماني قطع مسافة 12 كلم خلال مواجهة جنوب إفريقيا وبالتالي فهو بحاجة إلى استرجاع ، نافيا أن يكون الأمر متعلقا بإصابة وكذلك الحال بالنسبة للمدافع وقائد المنتخب الوطني رفيق حليش.

 ولدى تطرقه للمنافس القادم للخضر, لم يتأخر المدرب المساعد في الإشادة بالمنتخب الغاني رغم الهزيمة أمام السنيغال (1-2) في الوقت بدل الضائع.  "المنتخب الغاني فريق شاب يتوفر على فرديات لامعة, حيث يعتمد في طريقة لعبه على الفنيات و ليس على الجانب البدني. أظن ان منتخبنا سيقدم كرة جميلة أمام منافس من هذا القبيل".

وسيخوض المنتخب الجزائري حصته التدريبية الأخيرة التي تسبق المباراة يوم غدا الخميس بملعب مونقومو على الساعة  10:30صباحا.

 

و للتذكير كان المنتخب الجزائري قد دشن دخوله للمنافسة بفوز مر أمام جنوب إفريقيا (1-3), بعد أن واجه سيطرة منافسه في أغلب فترات اللقاء

        

 

الجزائر, رياضة, كرة القدم