الجزائر ومصر تؤكدان على ضرورة استكمال المسار الأممي لتسوية قضية الصحراء الغربية

من الأرشيف

 أكدت الجزائر ومصر على ضرورة استكمال المسار الأممي لتسوية قضية الصحراء الغربية  طبقا لقرارات الجمعية العامة للامم المتحدة ومجلس الأمن حسب ما جاء هذا الأربعاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية.
وأفاد البيان أن وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة أجرى مساء  الثلاثاء اتصالا هاتفيا مع نظيره المصري سامح شكري في اطار تقاليد التشاور المشترك التي تمليها العلاقات المتينة التي تجمع البلدين الشقيقين وسعيهما الدائم لارساء أطر التضامن وتدعيم العمل العربي المشترك.
و اوضح نفس المصدر انه فيما يخص قضية الصحراء الغربية أكد الوزيران على "ضرورة استكمال المسار الأممي للتسوية طبقا لقرارات الجمعية العامة للامم المتحدة ومجلس الأمن".
كما تناول الوزيران خلال هذه المكالمة -حسب المصدر ذاته- عددا من القضايا الاقليمية والدولية التي تهم البلدين لاسيما تطورات الملف الليبي ,سواء ما تعلق بجهود دول الجوار أو بمسار مفاوضات جنيف  وكذا المستجدات بخصوص القضية الفلسطينية فضلا عن تداعيات الأزمة السورية والأوضاع في كل من اليمن والعراق في ضوء التحديات التي تواجه المنطقة العربية برمتها.
وعلى صعيد اخر, أوضح البيان أن الوزيران تبادلا أيضا وجهات النظر فيما يخص اهم القضايا المطروحة على الساحة الافريقية  كما استعرضا أهم النقاط المدرجة على جدول اعمال المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي تحضيرا لأعمال القمة الافريقية التي ستنعقد الأسبوع القادم بالعاصمة الأثيوبية أديس أبيبا .
   
 

العالم, افريقيا