قرين يؤكد أن التلفزيون العمومي يعطي فرصا متكافئة لكل الأطياف

 أكد وزير الإتصال، حميد قرين، الخميس بالجزائر العاصمة، أن التلفزيون الوطني العمومي يعطي للأحزاب السياسية بمختلف توجهاتها نفس فرص التعبير عن أرائها و مواقفها من خلال النشرات الإخبارية أو الحصص الخاصة.


 و قال السيد قرين في رده عن سؤال شفوي لنائب بالمجلس الشعبي الوطني حول الفضاءات المخصصة للأحزاب السياسية في برامج التلفزيون الوطني أن "التلفزة العمومية تعطي طيلة أيام السنة فرصة للأحزاب السياسية و مختلف التنظيمات للتعبير عن مواقفها و آرائها في نشرات الأخبار و الحصص الخاصة".

 و اوضح ان هذا الأمر هو "واقع لا ينبغي نكرانه بل بالعكس يجب تثمينه وتعزيزه بعيدا عن كل مزايدة أو إنقاص لجهود العاملين في حقل الإعلام العمومي من اجل تجسيد حرية التعبير" مؤكدا حرصه كمسؤول أول عن قطاع الإتصال على أن "يتم احترام معايير المساواة في تعامل التلفزيون مع مختلف مكونات المجتمع بما فيها الأحزاب السياسية و باقي التنظيمات المعتمدة".

 و أضاف السيد قرين أن مؤسسة التلفزيون الجزائري "تسعى من خلال نشرات الأخبار و الحصص الخاصة و باقي البرامج إلى ضمان تغطية و متابعة ملائمة لجهود الدولة التنموية و لاهتمامات المواطنين ولمواكبة حركية المجتمع في شتى المجالات".

الجزائر