الرئيس بوتفليقة يستقبل وزير الشؤون الخارجية الألماني

استقبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة هذا  الأحد بالجزائر العاصمة وزير الشؤون الخارجية الألماني  فرانك فالتر شتاينماير الذي يقوم بزيارة عمل تدوم يومين إلى الجزائر.

و جرى الاستقبال بحضور وزير الشؤون الخارجية  رمطان لعمامرة و الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية و الإفريقية  عبد القادر مساهل.

و كان رئيس الدبلوماسية الألمانية قد حل أمس السبت بالجزائر العاصمة في إطار زيارة تدوم يومين إلى الجزائر على رأس وفد هام يضم برلمانيين و ممثلين عن عالم الأعمال و الثقافة.

هذا كما  استقبل وزير الشؤون الخارجية الألماني فرانك فالتر شتانماير من قبل الوزير الأول عبد المالك سلال رك لاسيما الوضع في الساحل و الشرق الأوسط.

وأشاد وزير الشؤون الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير بالديناميكية الاقتصادية "الفعلية" التي تشهدها الجزائر معربا عن إرادة بلده في إقامة علاقات "وثيقة" مع الجزائر في هذا المجال.

و قال شتاينماير عقب الاستقبال الذي خصه به رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة قائلا "هناك في الجزائر ديناميكية فعلية في جميع المجالات لا سيما في القطاع الاقتصادي".

و في ذات السياق أوضح رئيس الدبلوماسية الألمانية أن بلده "يبحث عن إقامة علاقات وثيقة مع الجزائر في المجال الاقتصادي" مشيرا إلى أن رؤساء المؤسسات الألمانية الذين يرافقونه أعربوا عن رغبتهم في الاستثمار في الجزائر.

و من جهة أخرى أكد الوزير الألماني أنه قام بنشاط "مكثف" منذ حلوله بالجزائر أمس السبت حيث زار جامعة ستوفر تكوينا في الهندسة بالتعاون مع جامعة ألمانية.

و أضاف قائلا "لقد قررنا ترقية برامج تبادل الطلبة بين جامعات البلدين".

  و أشار وزير الخارجية الألماني إلى أنه تطرق مع رئيس الجمهورية إلى مسائل جهوية و دولية ذات الإهتمام المشترك.

و أوضح قائلا "لقد تطرقنا إلى الأزمات و النزاعات في المنطقة و العالم لا سيما في ليبيا و سوريا و العراق" مؤكدا على ضرورة "التوصل إلى حلول سياسية لتسوية هذه النزاعات". 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

الجزائر, سياسة