ترحيل جثمان هيرفي غوردال إلى فرنسا هذا الإثنين

 تم صباح  هذا الاثنين ترحيل جثمان السائح الفرنسي هيرفي غوردال الذي اغتالته مجموعة إرهابية بولاية تيزي وزو أواخر شهرسبتمبر الفارط،الى بلاده فرنسا. 
وقد حضر مراسيم نقل الجثمان بالقاعة الشرفية لمطار هواري بومدين الدولي إطارات بوزارة الشؤون الخارجية والسفير الفرنسي بالجزائر، برنار إيمي، الذي أشاد بالمجهودات التي قامت بها السلطات الجزائرية للعثور على الجثة. 
وقد تم بالمناسبة الوقوف دقيقة صمت قبل نقل الجثمان على متن رحلة تابعة للخطوط الجوية الفرنسية. 

هذا ووجهت فرنسا تشكراتها إلى السلطات الجزائرية التي تمكنت من العثور على جثمان هيرفي غوردال حسب ما جاء في بيان هذا الأحد  لوزارة الخارجية الفرنسية.

وجاء في تصريح لوزير الخارجية والتنمية الدولية الفرنسي لوران فابيوس  " تحيي فرنسا السلطات الجزائرية التي تمكنت من العثور على جثمان مواطننا (هيرفي غوردال) و تحديد هويته بدقة و هذا بالتعاون الوطيد مع المصالح الفرنسية المختصة".

و أضاف رئيس الدبلوماسية الفرنسية "ان فرنسا تحيي التعاون الممتاز مع السلطات الجزائرية منذ اغتيال هيرفي غوردال الذي أحزن الأمة برمتها".

يذكر أن مفرزة تابعة لقوات الجيش الوطني الشعبي تمكنت يوم  15 يناير الفارط بمنطقة تابونشت أبي يوسف قرب إفرحونن بدائرة عين الحمام (ولاية تيزي وزو) من العثور على مكان دفن الجثة خلال عملية مسح وتفتيش تبعا لمعلومات أدلى بها أحد الإرهابيين الموقوفين. 

وقد تمت عملية استخراج الجثة بحضور ممثلي النيابة العامة وعناصر الدرك الوطني والحماية المدنية, قبل أن يشرع في التعرف على هوية الجثة من خلال إجراء التحاليل العلمية. 

وكان هارفي غوردال (55 سنة) وهو متسلق جبال قد اختطف من قبل مجموعة إرهابية يوم 21 سبتمبر 2014 بالقرب من قرية آيتوابان ببلدية أقبيل (تيزي وزو) حيث كان على متن سيارة رفقة أصدقاء جزائريين تم إطلاق سراحهم، في حين تم الإبقاء عليه واقتياده إلى وجهة مجهولة قبل اغتياله يوم 24 سبتمبر.

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية 

الجزائر, سياسة