حوادث المرور: وفاة 6 أشخاص وإصابة 14 آخرين خلال يوم واحد بسبب تدهور الأحوال الجوية

لقي ستة أشخاص مصرعهم وأصيب 14 آخرون بجروح في حوادث مرور سجلت أمس الأحد بمناطق مختلفة من الوطن, حسب حصيلة أوردتها اليوم الاثنين مصالح الحماية المدنية.

كما سجلت ذات المصالح هلاك أربعة أشخاص بغاز أوكسيد الكربون منهم ثلاثة من عائلة واحدة بولاية تلمسان.

هذا وتدخلت وحدات الحماية المدنية إثر التقلبات الجوية الأخيرة لإنقاذ 23 شخصا كانوا على متن سيارات محصورة بسبب تراكم الثلوج على مستوى طرقات بلديات ولاية برج بوعريريج.

وأشارت الحصيلة إلى أن عملية إزالة الثلوج من طرف مصالح الحماية المدنية مازالت متواصلة "على قدم وساق" على مستوى ولايات البويرة, تيزي وزو, جيجل, ميلة, بجاية, برج بوعريريج, سطيف, قسنطينة والمدية.

طرق مقطوعة أمام حركة المرور جراء تراكم الثلوج ببرج بوعريرج

 هذا وتسببت الثلوج الكثيفة التي تساقطت منذ ليلة أمس الأحد إلى غاية صباح اليوم الاثنين في غلق العديد من محاور الطرقات عبر ولاية برج بوعريريج لاسيما بالمناطق الشمالية منها حسب ما علم من الدرك الوطني. 

و يشير تقرير صادر عن الدرك الوطني حول الوضعية الناجمة عن التقلبات الجوية التي تعرفها الولاية إلى غلق الطريق الوطني رقم 76 الرابط بين برج بوعريريج و بلدية برج زمورة و الطريق الوطني 43 بين بلدية الماين و القلة و كذا الطريق الوطني 42  على جزئه الرابط بين برج غدير و تقاعيث.

كما تسببت الثلوج في غلق الطريق الوطني 60( أ ) بمنطقة المهير و الطريق الوطني 103 في جزئه الرابط بين بلديات رأس الوادي عين تاغروت و بئر قصد علي و كذا الطريق الوطني 106 في جزئه الرابط بين بلدية مجانة إلى غاية الحدود الإدارية مع ولاية بجاية بالإضافة إلى تسجيل صعوبة في السير على الطريق الوطني رقم 5 بمنطقة لشبور ببلدية الياشير و على الطريق السيار (شرق-غرب) بمنطقة زنونة  بنفس البلدية حسب ما ذكره ذات المصدر.

و من جهتها سجلت مصالح الحماية المدنية قرابة 90 تدخلا و إجلاء 70 سيارة و5 حوادث مرور على الطريق السيار (شرق-غرب) على مقطعه العابر لهذه الولاية أسفرت عن إصابة 3 أشخاص بجروح نقلوا إلى مستشفى لخضر بوزيدي.

و تمكن عناصر الحماية المدنية كذلك من إنقاذ 4 أشخاص تعرضوا لحالات اختناق بسبب استنشاقهم ثاني أكسيد الكربون حيث تم إسعافهم بعين المكان و ذلك ببلدية المنصورة.

و قد شكلت مصالح الولاية خلية أزمة  وتجنيد كل المصالح و الهيئات و المؤسسات العمومية و الخاصة للتدخل في حالة الضرورة فيما لم تسجل مصالح مؤسسة توزيع الكهرباء و الغاز أي انقطاع للتيار الكهربائي و كذا توفر  قارورات غاز البوتان حسب ما علم من مركز تعبئة الغاز ببرج بوعريريج.

 

 

الجزائر, مجتمع