برنامج مواهب 2015 للإذاعة الوطنية يبرز أصوات نسوية صاعدة

خصصت الطبعة الثالثة من برنامج مواهب 2015 للأصوات النسوية الصاعدة التي أبانت اليوم السبت بالجزائر العاصمة عن قدراتها الصوتية وموهبتها في مجال الموسيقى والغناء وذلك بحضور جمهور جله من الشباب.

وقدمت ثماني أصوات نسوية تم انتقاؤها من خلال برنامج "سريال تاقر" الذي يبث على القناة الثالثة للإذاعة الوطنية مقاطع موسيقية متنوعة امتزجت بين الأنواع الموسيقية الغربية كالبوب-روك والغوسبل والكونتري وكذا الطبوع الموسيقية الجزائرية كالحوزي والشعبي والقبائلي.

وتميزت،هانا مينانا من بجاية عن نظيراتها بأدائها القوي لإحدى الأغاني القديمة لسليمان عازم "أدزي الساعة" (الزمن يدور)، مظهرة حسها المرهف والذي برز في صوتها الدافئ وذلك أمام استحسان الجمهور لهذا الأداء.

وتداولت على منصة قاعة الأطلس فتيات أخريات في عمر الزهور، هن هيفا وأنال ويسرى وصارة ودينا فراح ونوال مبارك ومنال أدلي, كلهن أدين وبطريقتهن الخاصة أغان غربية وأغان أخرى قمن بتأليفها كل واحدة تعبر فيها عن أحاسيسها الدفينة وعن المشاكل التي تعترض المرأة في المجتمع.

واعتبرت الفتيات المشاركات في هذه الطبعة أن مثل هذه المبادرات تشجعهن على المزيد من العمل وتفجير طاقتهن في ميدان الموسيقى, داعيات الى تخصيص فضاءات عديدة في أرجاء الجزائر لاكتشاف مواهب أخرى تحت الظل.

وقد نظم برنامج "مواهب 2015" الديوان الوطني للثقافة والإعلام والإذاعة الوطنية.

ويعكف البرنامج الذي انطلق منذ 2013 على فتح أبوابه على مصراعيها لاكتشاف مواهب في مجالات فنية متنوعة.

المصدر : الإذاعة الجزائرية 

ثقافة وفنون, موسيقى