عبد المالك بوضياف: التشاور بين عدة قطاعات حول "إمكانية" التخفيض من تسعيرة الأدوية

 كشف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف الثلاثاء بالجزائر العاصمة عن إجراء مشاورات مع عدة قطاعات حول "إمكانية" التخفيض في تسعيرة الأدوية.

وأكد بوضياف على هامش الصالون الدولي التاسع للمواد الصيدلانية وشبه الصيدلانية الذي افتتح أبوابه صباح اليوم ويدوم إلى غاية يوم الخميس القادم أن وزارة الصحة تترأس لجنة تقوم بالتشاور مع وزارات العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي والمالية والتجارة حول "إمكانية" التخفيض من تسعيرة الأدوية.
و بخصوص المستثمرين في مجال صناعة الأدوية قال الوزير أن عددهم سيصل مع نهاية 2016 إلى أكثر من 160 مستثمر كلهم إستعداد لتطوير هذه الصناعة الفتية مؤكدا مرافقة هؤلاء في تنظيم السوق والهيكلة والترويج للمنتوج الوطني بالأسواق خارجية بعد تلبية الإحتياجات الوطنية.
وفيما يتعلق بتسهيل عملية التسجيل على مستوى مديرية الصيدلة بالوزارة التي كانت تدوم 4 أشهر حسب القانون فقد أوضح الوزير بأنه تم تنصيب لجنة ستقوم بدراسة كل الملفات العالقة للإستجابة إلى مطالب المتعاملين وتشجيعهم في الميدان.
وأعلن من جانب آخر عن بعث برنامج وطني للتكفل بأمراض القلب والشرايين على غرار ما قامت به الوزارة بالنسبة للتكفل بالسرطان مشيرا إلى أن أمراض القلب والشرايين تأتي في مقدمة الأمراض المتسببة في الوفاة المنتشرة بالجزائر.
للاشارة فإن الصالون الدولي التاسع للمواد الصيدلانية وشبه الصيدلانية جمع 80 عارضا نسبة 20 بالمائة من بينهم تمثل الصناعة شبه الصيدلانية على غرار حليب الأطفال والحفاظات والمكملات الغذائية والأدوية من أصل نباتات وأعشاب طبيعية.

المصدر: الإذاعـــة الجزائــرية

 

اقتصاد