تتويج صحفية الإذاعة الجزائرية "فوزية بن شرودة" بجائزة العمل الإعلامي الجواري الدولي ببروكسل

تسلمت هذا الأربعاء بمقر الإتحاد الأوربي ببروسكل صحفية الإذاعة الجزائرية بالوادي، الزميلة فوزية بن شرودة الجائزة الأولى في العمل الإعلامي الجواري الدولي التي تنظمها هيئة الإذاعة البريطانية " بي بي سي" بالتنسيق مع الإتحاد الأوربي .

وأشرف جون ميشال  المشرف العام لمشروع الإعلام الجواري الدولي بالاتحاد الأوربي في احتفالية نظمت بالملحقة الإعلامية بمقر الإتحاد الأوربي بالعاصمة البلجيكية بروكسل على تسليم الجائزة الأولى للصحفية الجزائرية فوزية بن شرودة التي نافست عديد الأعمال الإذاعية الأوربية والعربية .

إنه تكريم يعني مؤسسة الإذاعة الجزائرية ككل وليس شخصي أو إذاعة الجزائر بالوادي 

فوزية بن شرودة


 

وعبرت الصحفية  المتوجة عن الإذاعة الجزائرية بسعادتها البالغة بهذا التكريم من طرف هيئة دولية ممثلة  في الاتحاد الأوربي ، وقالت " إنه تكريم يعني مؤسسة الإذاعة الجزائرية ككل وليس شخصي أو إذاعة الجزائر بالوادي " مؤكدة أن الإذاعة الجزائرية عبر محطاتها الجهوية والموضوعاتية تملك كفاءات كبيرة ومخزونا ثريا من الطاقات الإعلامية والإبداعية.

وأوضحت أن مشروع الإعلام الجواري الدولي يعني بدول جوار الإتحاد الأوربي وتنظمه هيئة الإذاعىة البريطانية "بي بي سي" بالتنسيق مع وكالات أنباء عالمية ويموله الإتحاد الأوربي ، مشيرة إلى أنها تلقت بمعية صحفيين جزائريين عدة تدريبات على غرار صحفيي 17 دولة تقع بجوار الإتحاد الأوربي و دول شرق أوربا على مدار ثلاث سنوات تخللته دورتين تكوينيتين  تحت إشراف الـ " بي بي سي"  .

وتلقى 1400 صحفي  من دول جوار الإتحاد الأوربي وشرق أوربا  تكوينا في إطار مشروع الإعلام الجواري الدولي ، أغلبهم شاركوا في المسابقة بمختلف الأنواع الصحفية والدعامات الإعلامية ، لتفوز بن شودة بالجائزة الأولى في صنف الأعمال الإذاعية عن الريبورتاج الذي أعدته عن فئة ذوي الاحتياجات الخاصة من الأطفال الصم البكم بالوادي والذي نقلت من خلاله وقفة جمعية " الصحة بالتاج" بمدينة قمار بولاية الوادي ، والتي استفادت هي الأخرى من إعانة من الإتحاد الأوربي ، عرفت كيف تستغلها في إجراء عمليات زرع القوقعة لـ 12 طفلا  ما بين 3- 4 سنوات ووفرت لهم فضاء " اسمع" أسمته الصحفية بن شودة فضاء الأمل لأنه زرع بذور الأمل في هؤلاء الأطفال من خلال إدماجهم في الحياة الاجتماعية على غرار أترابهم من الأطفال ، أين تمكن هؤلاء من الاندماج مع أهليهم ومجتمعهم فضلا عن التسجيل في المدارس وهو ما نقلته  صحفية الإذاعة الجزائرية بصدق وبمشاعر نبيلة أهلتها لتقطف ثمار عملها بتتويج أوربي وتشرف جزائري.    

 وعن هذه المسابقة الأوربية ، قال جون ميشال  المشرف العام لمشروع الإعلام الجواري الدولي بالاتحاد الأوربي إنها تتضمن الأصناف الصحفية الخمسة ، معبرا عن سعادته بفوز الإذاعة الجزائرية بالجائزة الأولى في الأعلام الجواري في فئة الأعمال الإذاعية وهي التي نافست 20 عملا ناجحا.

وتولي الإذاعة الجزائرية اهتماما بالغا بالإعلام الجواري، من خلال الإذاعات المحلية التي تسهم في مرافقة جهود التنمية على كافة الأصعدة.

ولطالما أكد وزير الإتصال حميد قرين تكريس الإعلام الجواري يرتكز على عدة جوانب تقوم على ترقية النشاط الإعلامي وتقريبه من المواطن بما يسمح برصد انشغالاته  فضلا عن إبلاغه بمختلف المستجدات الحاصلة في شتى المجالات.

المصدر :  مــوقع الإذاعــة الجــزائريـة

ثقافة وفنون, ابداعات