حبيب يوسفي للإذاعة: حان الوقت لضبط الاستيراد و تشجيع الإنتاج الوطني

أكد رئيس الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، حبيب يوسفي، على ضرورة انتهاج سياسة تشجع الإنتاج الوطني. و قال خلال استضافته في برنامج " ضيف التحرير" للقناة الثالثة،  إن منظمته مستعدة لتقديم اقتراحات حول إستراتيجية وطنية لدعم الإنتاج الوطني.

كما تأسف يوسفي لسيطرة المنتوج المستورد على حساب المنتوج المحلي منوها في الوقت ذاته بقرار وزارة السكن و العمران التي فرضت استعمال المواد المحلية في بناء السكنات الجديدة و منعت استعمال المواد المستوردة من الخارج. و اعتبر يوسفي هذه المبادرة بالإيجابية قائلا إن هناك "إنتاج وطني فلما الذهاب إلى الإنتاج المستورد". و في هذا الصدد، دعا إلى ضرورة تعميم هذه المبادرة لتشمل قطاعات أخرى.

من جهة أخرى، أكد يوسفي على ضرورة أن يتماشى الإنتاج الوطني مع معايير الجودة و النوعية، موضحا أن " الاستهلاك ما هو جزائري يتطلب حتما الجودة و النوعية" إذ لا يجب الاكتفاء بشعار " استهلاك ما هو جزائري " و كفا.

و دعا حبيب يوسفي إلى ضرورة إشراك الجامعيين و الباحثين في الإنتاج و تطوير الخبرة. حيث أوضح أن مخططات إعادة تأهيل مختلف المؤسسات لم يأتي بثماره مستدلا بعدم التمكن من نقل التكنولوجيا بمقتضى الاتفاق الذي أبرم بين الجزائر و الاتحاد الأوروبي. و أكد على ضرورة أن تكون الخبرة و المعرفة جزائرية و لا يجب انتظارها من جهة أخرى.

 

 

 

الجزائر, اقتصاد, مؤشرات