دراجات: إسلام منصوري يفوز بالميدالية الفضية خلال البطولة الإفريقية

أرشيف

أحرز دراج المنتخب الجزائري للأواسط  إسلام منصوري هذا الخميس، على الميدالية الفضية للسباق على الطريق ، في البطولة الإفريقية الجارية  بمدينة وارتبورغ بجنوب إفريقيا.   

الدراج الجزائري الذي توج أيضا بميدالية فضية في السباق ضد الساعة (فردي) ، قطع مسافة 65 كلم في مدة  1سا 43 د 57 ثا ، وراء المغربي شكري المهدي الفائز بالسباق (1سا 43 د 43 ثا) ، فيما حل الناميبي بلاتجيس براندون ثالثا (1سا 44 د 22 ثا). 

وكان الدراج الجزائري لأقل من 23 سنة، عديل برباري قد حصل أمس الأربعاء على الميدالية البرونزية في مسابقة السباق ضد السرعة (فردي). 

وتتضمن المنافسة الإفريقية ثلاث مسابقات لكل صنف عمري وهي: السباق على الطريق ، وسباق ضد الساعة (فردي) ، و(حسب الفرق).

للإشارة البطولة الإفريقية على الطريق الجارية بجنوب إفريقيا ، إنطلقت يوم 9 فيفري وتستمر الى 14 من نفس الشهر ، يشارك فيها ثلاثة عشر(13) دراجا جزائريا ، ينتمون لفئات: الأواسط والأكابر والفتيات وأقل من 23 سنة. 

وتهدف مشاركة  النخبة الجزائرية - التي يشرف على تدريبها الثنائي مالك حمزة وميشال  تاز - في هذه المنافسة إلى تمثيل الملكة الصغيرة الجزائرية أحسن تمثيل في بلد الزعيم  الراحل نلسون منديلا. 

وكانت الجزائر خلال الطبعة الأخيرة للمنافسة القارية 2013 التي جرت بشرم الشيخ المصرية ،  قد حصدت 5 ميداليات (فضيتان و 3 برونزيات).علما بأن دورة 2014 قد ألغيت. 

الصمدر: موقع الإذاعة الجزائرية 
 

رياضة, الرياضات الفردية