المحترف الثاني : قمة الجولة العرشين ... إستقبال الرائد لملاحقه المباشر

تشهد الجولة 20 من بطولة الرابطة الثانية المحترفة  لكرة القدم "موبيليس"و المقررة يومي الجمعة والسبت ، موقعة قوية ومثيرة تعد بالكثير تجمع  الرائد اتحاد البليدة بملاحقه المباشر سريع غليزان، في مباراة يسعى كل طرف أن يكون فيها صاحب الكلمة الأخيرة. 

ويحتل السريع الصف الثاني بـ: 32 نقطة اي على بعد ثلاث خطوات عن المتصدر  اتحاد البليدة ، الذي سيلعب على أرضه  مدعوما بجماهيره ، مما يصعب المهمة على الزوار كثيرا المعولين على عنصر المباغتة من اجل تقاسم كرسي الريادة مع البليديين. 

عن هذه المباراة أكد كمال مواسة مدرب إتحاد البليدة للاذاعة الوطنية ، أنها مقابلة صعبة سطبعها الحماس والاندفاع الكبيرين ، مؤكد لبرنامج الأسبوع الرياضي للقناة الأولى ، أن إتحاد البليدة حضر كما يجب لهذه المقابلة ، متمنيا الفوز بنقاط هذه المباراة ، بدعم الجمهور وإرادة اللاعبين .ومن جانب سريع غليزان أكد بن يلس لنفس البرنامج أن فريقه ذاهب الى البليدة بإرادة إنتزاع نتيجة إيجابية ن دون أن يغفل أن الخصم فريق قوي.
كما تشهد الجولة مباريات لا تقل اهمية عن هذه القمة ، غير انها متباينة  الأهداف ، ويتعلق الأمر بمواجهة دفاع تاجنانت (المرتبة 3 - 29 ن) أمام مولودية سعيدة  (م 9 - 24 ن). ففي الوقت الذي يريد فيه الدفاع البقاء على مقربة من المقدمة وانتظار تعثر للملاحق لتقاسم المركز الثاني معه، تسعى المولودية الى الى الإبتعاد عن المناطق  الخطرة ، بما انها لا تبتعد الا بثلاث نقاط فقط عن أول المهددين بالنزول. فيما يلتقي اهلي البرج بالضيف شباب عين فكرون ، في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين ، بالنظر الى حاجة الفريقين لنقاط المباراة بإختلاف "وجهات النظر" ، لأن الأهلي يريد الإبتعاد عن الأندية المهددة (م 10- 24 ن) ، في حين يريد "السلاحف" اللحاق بركب الأندية الراغبة في الإرتقاء لحظيرة النخبة ، بما ان الفريق يحتل المركز السادس ب،: 26 نقطة. 

مقابلة أخرى تتسم بالقوة  وتعد بالإثارة ولك دون جمهور ، وهي المقابلة التي سيحتضنها ملعب إمام إلياس بالمدية بين الاولمبي وضيفه إتحاد الشاوية . وإذا كان الضيف يحتل المرتبة الثالثة رفقة شباب باتنة ودفاع تاجنانت بثمانية وعشرين (28) نقطة ، فإن أولمبي المدية صاحب المرتبة  الثامنة ب: 24 نقطة ، فإن في رصيده مقابلتين متأخرتين ، ويرغب في الفوز بهذه المقابلة للإبقاء على حظوظه في النافس على الصعود الى الرابطة الأولى .

مدرب أولمبي المدية الهادي خزار الذي إشتكى من تأثير تأجيل لقائين بسبب سوء الأحوال الجوية على تحضيرات الفريق ، أكد على صعوبة المقابلة ، التي تعتبر بالنسبة لأشباله مفتاح النجاح في المباريات المقبلة . خزار أكد لبرنامج الأسبوع الرياضي أن تحضيرات الفريق كانت جيدة خلال هذا الأسبوع . أما  من جانب إتحاد الشاوية فقد اكد بن شرافة أن المقابلة لن تكون سهلة  أمام فريق صعب ، يملك عناصر لها إمكانيات قوية ، إلا أنه أوضح للقسم الرياضي للقناة الأولى في نفس الفضاء أن فريقه لن يذهب في ثوب الصحية ، بل سيلعب المقابلة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية للحفاظ على الهدف وهو الصعود الى الرابطة الأولى 

اما بالشرق الجزائري، فيستضيف شباب باتنة (م 4 - 28 ن) نظيره  وداد تلمسان (م 12- 23 ن) ، في مهمة متباينة لكنها لا تختلف عن بقية المباريات ، بما ان فريقا يريد الإبقاء على حظوظه كاملة في الصعود ، والآخر في الإبتعاد عن الخطر. بالمقابل يستضيف اتحاد حجوط (م 14- 21 ن) فريق جمعية الخروب (م 11- 24 ن ) ، وهي المقابلة التي تبدو في صالح الإتحاد المحلي الراغب في الخروج من المنطقة الحمراء ، رغم صعوبة المهمة امام ضيف قادر على المباغتة. 
من جهته  يسعى فريق شبيبة بجاية (م 7 - 25 ن) غلأى الخروج من فترة الفراغ  التي  يعيشها ، لاسيما وانه كان رائدا سابقا للبطولة في بدايتها ، عندما يحل ضيفا  على أبرز الأندية المهددة بالنزول أمل مروانة (م 16- 14ن ) الذي بات يفقد الأمل تدريجيا في البقاء مع اندية الرابطة الثانية. 
وفي المواجهة الوحيدة ليوم السبت، يتقابل ناديان يتقاسمان عدد النقاط  وايضا "نفس الهموم" ويتعلق الأمر بأمل بوسعادة (م 13 - 21 ن) ، بضيفه نجم القليعة (م 15- 21 ن)، حيث سيكون شعار التشكيلتين الفوز لا غير، علما ان نتيجة التعادل لن تخدم الطرفين.

 برنامج لقاءات الجولة ال،: 20 لبطولة الرابطة المحترفة الثانية "موبيليس" المقررة يومي الجمعة والسبت (00ر15) 
 
الجمعة 13 فيفري 2015: 
اتحاد البليدة - سريع غليزان  
اتحاد حجوط - جمعية الخروب  
أولمبي المدية - اتحاد الشاوية (دون جمهور) 
دفاع تاجنانت - مولودية سعيدة  
امل مروانة  -  شبيبة بجاية  
أهلي برج بوعريريج - شباب عين فكرون 
شباب باتنة - وداد تلمسان 
 
السبت 14 فيفري 2015:  
أمل بوسعادة  - نجم القليعة  

التــرتيــــــب                     نقاط                   لعب 
1. اتحاد البليدة                   35                    19 
2.- سريع غليزا ن              32                    19  
3- دفاع تاجنانت                29                    19 
-- . شباب باتنة                 28                    19 
--. اتحاد الشاوية               28                    19  
6- .شباب عين الفكرون      26                    19 
7-  شبيبة بجاية                25                    19 
8.أولمبي المدية                24                    17 
-- .مولودية سعيدة             24                    17 
--- برج بوعريريج           24                    18 
--.جمعية الخروب            24                    19 
12-.وداد تلمسان             23                    18  
13.أمل بوسعادة              21                   18 
---. اتحاد حجوط            21                     19  
-- نجم القليعة                 21                    19     
16. أمل مروانة              14                   18.

المصدر : موقع الإذاعة الجزائرية 

رياضة, كرة القدم, الرابطة 2