المحترف الثاني : إتحاد البليدة يفوز ويعمق الفارق عن ملاحقيه

لقطة من لقاء شباب باتنة ضد وداد تلمسان (0-0)

تمكن فريق إتحاد البليدة من الفوز في المقابلة التي جمعته هذا الجمعة بملعب براكني بالبليدة من الفوز على ملاحقه المباشر، سريع غليزان وتعميق الفارق بينهما الى ست(6) نقاط ، واضعا بذلك خطوة عملاقة في طريق ضمان الفوز ببطولة الرابطة المحترفة الثانية مويبيلس ، وتمهيد الأرضية لصعوده الى حظيرة الرابطة المحترفة الأولى ، على الرغم من أن الجزم  بذلك مازل بعيدا نوعا ما.

اللقاء الذي جمع إتحاد البليدة وسريع غليزان بملعب براكني بالبليدة ، إنتهى بفوز الإتحاد بهدف لصفر ، سجل عن طريق ضربة جزاء لصالح المحليين ، في الدقيقة العاشرة (10 د) من الشوط الأول من المقابلة. ضربة الجزاء  نفذها وسجلها اللاعب نوبلي ، وهي النتيجة التي سمحت لفريق عاصمة المتيجة من مضاعفة  الفارق بينه وبين الملاحق سريع غليزان من ثلاث نقاط الى ستة . وبه يصبح رصيد الإتحاد (38) نقطة ، فيما يبقى رصيد السريع على حاله بـ:(32 ن).

وفي أعقاب هذا اللقاء أكد مدرب إتحاد البليدة كمال مواسة للإذاعة أن هذا الفوز يضع الإتحاد  في موقع جيد لمواصلة المسيرة  نحو الصعود نحو الرابطة الأولى. مدرب إتحاد البليدة وفي تصريح لهاني شريط من القسم الرياضي للقناة الأولى شكر المناصرين الذي ساندوا الفريق بقوة ، وهو ما جعلهم يؤدون مباراة جيدة أمام فريق قوي جدا ، مؤكدا أن النقاط الثلاث تجعل الفريق يقترب من الهدف الأساسي وهو الصعود ، داعيا الى عدم التسرع لأن البطولة لا زالت طويلة وبقى منها عشر (10) مقابلات كاملة . 

خسارة الملاحق هذه سمحت للملاحقين بتقليص الفارق الذي كان يفصلهم عن الثاني ، وفي مقدتهم دفاع تاجنانت وشباب باتنة ، المتحصلين على نقطة لكل منهما من تعادلهما في المقابلتين اللتين جمعتهما في الديار مع كل من : مولودية سعيدة ووداد تلمسان. المقابلتان إنتهتا بالتعادل الأولى (1-1) والثانية (0-0) 

من جهته أولمبي المدية الذي لا يزال يطمح في اللحاق بالركب المتصدر ، كونه يتوفر على مقابلتين متأخرتين ، أجلتا بسبب سوء الأحوال الجوية في الأسابيع الماصية ، ضرب هذا الجمعة بقوة في المقابلة التي جمعته بملعب إمام إلياس دون جمهور بإتحاد الشاوية ، حيث فاز بثنائية نظيفة ، سجلهما كل من : دريفل في الدقيقة 45 من المقابلة ، وعمق النتيجة زميله بولعويدات في الدقيقة 70 عن طريق ضربة جزاء، وبذلك يرفع الأولمبي من رصيده الى (27 ن) ، ويقلص الفارق الذي كان يفصله عن الثاني في الترتيب إلى 5 نقاط ، بعدما كان 8 ، ويطمح الى تقليصه أكثر والقفز الى مراتب متقدمة بعد إجراء المقابلتين المتأخرتين .

من نتائج هذه الجولة تلك الإيجابية التي حققها فريق إتحاد حجوط ضد جمعية الخروب ، حيث فاز عليها بثلاثية نظيفة ، تداول على تسجيلها كل من :  بومناد في الدقيقة  23 و 45 ، فيما سجل الهدف الثالث اللاعب جيلالي في الدقيقة 63  من الباراة . كما فاز  أهلي برج بوعريريج  بثائية  ضد شباب عين الفكرون ، سجلها كل من بكاكشي في الدقيقة  28  ، وعطافان في الدقيقة 89 .

اما أمل مروانة فقد تعادل فوق ميدانه امام شبيبة بجاية بنتجية هدف لمثله (1-1)  ، حيث سجل بلقرفي لصالح مروانه في الدقيقة 64  ، وعدل النتجية لصالح شبيبة بجاية اللاعب طاطام في الدقيقة 86 .فيما إنتهى لقاء شباب باتنة مع ضيفه وداد تلمسان بنتيجة سلبية (0-0) ، على أن تستكمل الجولة العشرون من بطولة الرابطة المحترفة الثانية هذا السبت 14 فبراير2015 ،  بإجراء لقاء أمل بوسعادة ضد نجم القليعة .

النتائج والترتيب بعد لقاءات الجولة  الـ: 20 لبطولة الرابطة المحترفة الثانية "موبيليس" لكرة القدم التى جرت يوم الجمعة 

الجمعة 13 فيفري2015 : 
اتحاد البليدة - سريع غليزان        1-0  
اتحاد حجوط - جمعية الخروب     3-0 
أولمبي المدية - اتحاد الشاوية       2-0  
دفاع تاجنانت - مولودية سعيدة     1-1 
امل مروانة  -  شبيبة بجاية         1-1 
أ ب بوعريريج - ش عين فكرون 2-0 
شباب باتنة - وداد تلمسان           0-0 
 
السبت 14 فيفري 2015:  
أمل بوسعادة 2  - نجم القليعة 0 
 
 

التــرتيــــــب  بعد الجولة 20                

 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

 

رياضة, كرة القدم, الرابطة 2