تواصل المظاهرات المناهضة للحوثيين والرافضة لإعلانهم الدستوري في اليمن

شهدت العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية هذا السبت مظاهرات حاشدة للمطالبة بخروج المسلحين الحوثيين من العاصمة  ورفضا bللإعلان الدستوري الذي أصدرته جماعة الحوثي يوم الجمعة الماضية.  

وأفادت تقارير إخبارية أن المشاركين رفعوا في المظاهرات لافتات تندد بما وصفوه بال"انقلاب الحوثي على سلطات الدولة الشرعية" و "فرض السيطرة عليها بقوة السلاح دون مشاركة الأطراف السياسية الفاعلة في البلاد".
وأكد المشاركون أن "جماعة الحوثي تسعى إلى جر البلاد نحو الفوضى والتقسيم  وإدخالها في مرحلة خطيرة يصعب الخروج منها في ظل الانفلات الأمني والوضع الاقتصادي المتردي"مطالبين القوى السياسية الفاعلة في البلاد ب"ضرورة مواجهة تصرفات الحوثيين بكل حزم والعمل بكل الطرق لاستعادة السلطات الشرعية ومؤسسات الدولة المدنية و العسكرية".
كما دعا المتظاهرون المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه الأوضاع الراهنة باليمن  والضغط باتجاه استكمال المرحلة الانتقالية تحت قيادة السلطات الشرعية وفقا لما نصت عليه المبادرة الخليجية ومقررات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.  
وفي السياق ذاته  أعلنت المكونات الشبابية التي نظمت المظاهرات في بيان أن ثلاثة متظاهرين أصيبوا اليوم برصاص مسلحين ينتمون لجماعة  الحوثي خلال تفريقهم مظاهرة مناهضة لهم في محافظة إب وسط اليمن.  
وأشارت إلى أن المسلحين أطلقوا النار على مظاهرة وفرقوها بالقوة في مدينة إب  التي تحمل اسم المحافظة  مما أدى إلى إصابة ثلاثة متظاهرين.

العالم, الشرق الأوسط