امحمد خداد للقناة الأولى : نأمل أن تستعجل زيارة روس إلى المنطقة جهود تصفية الاستعمار بالصحراء الغربية

في تصريح للقناة الأولى أعرب المنسق الصحراوي مع بعثة الأمم المتحدة لتنظيم استفتاء في الصحراء الغربية (المينورسو) أمحمد خداد عن"أمل جبهة البوليساريو في أن تساهم زيارة روس في تسريع الجهود من أجل استكمال مسار تصفية الإستعمار من الصحراء الغربية و وضع حد للماطلة التي تنتهجها المملكة المغربية من خلال محاولة ربح الوقت وفرض أمر واقع الإحتلال".

وجدد الدبلوماسي الصحراوي"استعداد جبهة البوليساريو للتعاون مع كريستوفر روس وإنجاح مهمته المسندة له من طرف مجلس الأمن الدولي في إطار جهود الأمم المتحدة لتمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره عبر استفتاء حر و نزيه".

كما قال أن القيادة الصحراوية ستطالب خلال اجتماعاتها مع المبعوث الأممي بمراقبة حقوق الإنسان في الأراضي الصحراوية المحتلة وتمكين بعثة المينورسو من القيام بذلك. 

كما ستتمحور المحادثات يضيف الدبلوماسي الصحراوي حول السياسة المغربية الممنهجة لنهب ثروات الصحراء الغربية في تحد للقانون الدولي

يشار إلى أن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة كريستوفر روس وصل مساء هذا السبت  إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين في إطار زيارة تدوم ثلاثة أيام. 

وستكون للمبعوث الأممي لقاءات مع القيادة الصحراوية وفي مقدمتها الرئيس الصحراوي محمد عبد العزيز وأعضاء الوفد الصحراوي المفاوض وعدد من أعضاء الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو.

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية

العالم, افريقيا