قسنطينة عاصمة للثقافة العربية: نادي للصحافة لمعايشة التحضيرات الخاصة بالحدث على المباشر

أشرفت محافظة تظاهرة "قسنطينة عاصمة للثقافة العربية لعام 2015" الأحد على إنشاء نادي للصحافة سيسمح للصحفيين بمعايشة التحضيرات الخاصة بهذه التظاهرة "على المباشر".


وفي كلمته خلال حفل نظم بالمناسبة  أوضح محافظ الحدث سامي بن شيخ الحسين بأن نادي الصحافة يطمح إلى أن يكون "فضاء حميميا" يتيح الفرصة لصحفيي وسائل الإعلام المكتوية و السمعية البصرية ب"التقرب من مصادر المعلومة و الحصول عليها في الوقت المناسب".
وسيكون مقر نادي الصحافة بمقر ملحقة المركز الدولي للصحافة بوسط قسنطينة الذي توشك أشغال إعادة تأهيله على الانتهاء  حسب ما أوضحه ذات المحافظ  مضيفا بأنه ستتم تهيئة المكان و تجهيزه بطريقة تسمح  للصحفيين بأداء عملهم في أفضل الظروف.
وبعد أن أكد على الطابع "الأخاذ" التي تستعد مدينة الصخر العتيق لمعايشته خلال سنة كاملة  دعا السيد بن شيخ الحسين مجموع الصحفيين إلى تقديم اقتراحاتهم القادرة على جعل نادي الصحافة "فعالا".
وقال محافظ التظاهرة في هذا السياق بأن وجود 50 عنوانا صحفيا و عديد القنوات التلفزيونية إلى جانب جمعيات محلية و جهوية للصحفيين يعد "كفيلا بنشر المعلومة على نطاق واسع" و "المساهمة في تثمين الجهود المبذولة في إطار التحضيرات الخاصة بهذا الحدث و أيضا استحضار تاريخ و حضارة سيرتا العتيقة".
وردا عن سؤال حول مخطط الاتصال الخاص بالمحافظة الذي وصف بأنه لا يتماشى مع البعد الكبير لهذا الحدث و بعد أن اعترف السيد بن شيخ الحسين ب"البداية الصعبة" التي شهدها هذا المخطط  أكد بأن الهيكل الذي يشرف على تسييره يعمل على "إعادة النظر" في مخطط الاتصال تجاه الصحافة.
وأشار في هذا السياق إلى أنه سيتم "عما قريب" إرسال بطاقات تقنية متعلقة بعمل و برنامج الأقسام ال12 للمحافظة لوسائل الإعلام.

 

ثقافة وفنون