الجزائر تدين المجزرة "الشنيعة" التي اقترفها تنظيم "داعش" الإرهابي في حق رعايا مصريين في ليبيا

أدانت الجزائر اليوم الاثنين المجزرة "الشنيعة" التي اقترفها التنظيم الإرهابي المسمى "تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق"(داعش) في حق رعايا مصريين أبرياء في ليبيا، مذكرة بموقفها "الثابت" الرافض للإرهاب بكل صوره و أشكاله.

و جاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية "تدين الجزائر أيما إدانة المجزرة الشنيعة التي اقترفتها الأيادي الآثمة للتنظيم الإرهابي المسمى 'داعش' في حق رعايا مصريين أبرياء في ليبيا".

و "أمام هذا الخطب الجسيم، تذكر الجزائر بموقفها الثابت و الرافض للإرهاب بكل أشكاله و صوره و مسمياته، و تجدد دعوتها للمجتمع الدولي برمته و بمختلف مكوناته الفاعلة لتنسيق الجهود للتصدي لهذه الظاهرة الخطيرة و وضع حد لسلسلة الجرائم الوحشية التي تدل على تنصل و تجرد مرتكبيها من كل صفات الإنسانية"، يضيف المصدر ذاته.

كما شدد البيان على أن الجزائر تؤكد "التزامها على مواصلة المساعي مع دول الجوار و الفاعلين الدوليين قصد التوصل إلى حل سياسي للأزمة في ليبيا بما يضمن عودة الأمن و الاستقرار لربوع هذا البلد الشقيق و بناء دولة مؤسسات قوية و قادرة على رفع كل التحديات بما في ذلك استئصال الإرهاب و القضاء على كل مظاهر التطرف".

الجزائر, سياسة