تهمي : الرياضة مرحلة إضافية للتقارب بين الجزائر المالي

أكد وزير الرياضة محمد تهمي هذا الاثنين بالجزائر أن الرياضة تعد مرحلة إضافية ووسيلة لترقية التعاون الثنائي بين الجزائر ومالي.

وأوضح الوزير على هامش حفل استقبال الطلبة الماليين المستفيدين من منح دراسية بالمعاهد الرياضية الجزائرية قائلا"إرادة بلدينا تقاسم مشاركتهما في ترقية التبادلات تبعا لمذكرة التعاون الجزائرية المالية في ميادين الشباب والرياضة الممضاة بباماكو بتاريخ 17 أكتوبر 2007 والبرنامج التنفيذي في مجال الرياضة 2015/ 2017 الممضى بالجزائر بتاريخ 01 أكتوبر 2014 والذي جاء قبيل انعقاد لجنة المتابعة المنعقدة في نوفمبر 2014 ".

وتم تنظيم حفل استقبال30 طالبا ماليا بحضور السفير المالي بالجزائر والمدير العالم ل "إفريقيا"بوزارة الشؤون الخارجية سفيان ميموني.

وسيستفيد 10 طلاب ماليين من بين هؤلاء ال30 من تكوين للتخرج كمستشارين في الرياضة بالمدرسة العليا بدالي براهيم (الجزائر)، فيماي يخضع عشرة آخرين لتكوين للتخرج كمربين في الرياضة ونفس العدد بمعهد عين البنيان (الجزائر). وخلال زيارة وزير الرياضة المالي حسيني أمنيو غيندو للجزائر  في أكتوبر 2014، تحادث مع نظيره الجزائري حول مختلف المسائل الممكنة لتقوية علاقات التعاون في مجال الرياضة ومن بينها الإمكانيات التي ستساهم في تكوين التأطير الرياضي المالي.

وأضاف الوزير"تجلت إرادتنا المشتركة للمضي قدما من خلال مقدرة كلا الطرفين على تجسيد هذا البرنامج على أرض الواقع وعبر هذه الخطوة الأولية التي أتمنى أن تتبع بخطوات أخرى".

واختتم الوزير"نطمح في الوصول إلى مصاف مركز إشعاع حقيقي للعلم والمعرفة في ميدان الرياضة واضعين المدرسة العليا في خدمة الرياضة على المستوى القاري وأتمنى النجاح للجميع في مسيرتكم الدراسية ومشوراكم المهني الذي نأمل أن يكون يتجاوب ومستوى طموحاتكم وتطلعات بلدكم الشقيق والصديق مالي".

وسوم:

رياضة