كأس الجزائر: لقاءا ش .القبائل - ش .قسنطينة و م. وهران - م..بجاية قمتا الدور ثمن النهائي

 يشهد الدور ثمن النهائي لكأس الجزائر لكرة القدم  (اكابر)، المقرر أن تلعب مباراياته يومي الجمعة والسبت ، إجراء لقائين مثيرتين بين كل من شبيبة القبائل - شباب قسنطينة ، ومولودية وهران - مولودية بجاية ، بينما سيبحث ناديا الياشير وأمل القبة، المنتميان لبطولة ما بين الجهات ، على دخول التاريخ من اوسع ابوابه. 

شبيبة القبائل المنهزمة في نهائي الموسم الفارط ، تلتقي هذه المرة بتشكيلة  قوية وتشاركها نفس البطولة (الرابطة الأولى المحترفة) ، ويتعلق الأمر بشباب قسنطينة  الذي تصعب الإطاحة به خارج أرضه. وتقام هذه المباراة بملعب عمر حمادي ببولوغين إبتداء من (00ر16) بحضور الجمهور ، بعد قرار المكتب الفيدرالي للإتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)  المجتمع هذا الخميس ، برفع العقوبة عن شبيبة القبائئل بتحفظ .

وبملعب الشهيد زبانة بوهران تقام القمة الأخرى بين كل من المولودية المحلية والضيف مولودية بجاية ، المنتميان الى الرابطة الأولى. ويطمح "الحمراوة" الى استغلال عاملي الأرض والجمهور من اجل اقتطاع ورقة 
التأهل الى الدور ربع النهائي ، لكن المهمة غير سهلة بما ان الخصم من العيار الثقيل ويتصدر الرابطة المحترفة حاليا ، ما يجعل التكهن بالنتيجة صعب جدا. 

من جهته تلتقي جمعية وهران (الرابطة الأولى) بضيفها اتحاد الشاوية  (الرابطة الثانية)، في لقاء يبدو في متناول المحليين ، لكن عنصر المفاجأة ممكن جدا.  ولنفس الدور يطمح نصر حسين داي في اعادة البسمة الى جماهيريه، لا سيما وانه  يعاني في ذيل ترتيب الرابطة الأولى ، عندما يلتقي في هذا الدور بدفاع تاجنانت الطامح  هو الآخر في دخول موسوعة كأس الجزائر وكتابة اسمه بأحرف من ذهب. وفي مواجهة اخرى يلتقي شباب عين فكرون بضيفه أمل الأربعاء في لقاء يبقى مفتوحا على جميع الإحتمالات. 

وكان وفاق سطيف قد اقتطع تأشيرة التأهل على حساب نجم القليعة في مباراة  متقدمة (1-0). اما بالنسبة لمباراة اتحاد الجزائر - اولمبي الشلف ، فقد تأجلت الى تاريخ لاحق بسبب مشاركة "الشلفاوة" في منافسة كأس الكونفيدرالية الإفريقية (الكاف).

التاريخ التوقيت الفريق المضيف الفريق الضيف النتيجة 
10 /02/ 2015 17سا00 وفاق سطيف نجم القليعة 1-0
22/ 02/ 2015 15سا 00 شبيبة القبائل  شباب قسنطينة  
22/ 02/ 2015 15سا 00 نجم الياشير  نادي أمل القبة   
22/ 02/ 2015 15سا 00 شباب عين الفكرون أمل الاربعاء   
22/ 02/ 2015 16سا 00 جمعية وهران  إتحاد الشاوية   
21/ 02/ 2015 14سا 00 مولودية وهران  مولودية بجاية  
أجلت الى موعد لاحق   إتحاد الجزائر  أولمبي الشلف  

 

الصمدر: موقع الاذاعة الجهوية 

رياضة, كرة القدم