قرين يشيد بالدور الجدي لمدرسة "ألحان و شباب" في تكوين نجوم الغد

انطلقت هذا الأحد بقرية الفنانين بزرالدة التصفيات النهائية للطبعة السادسة لمدرسة "ألحان و شباب " بمشاركة 22 مترشحا من مختلف ولايات الوطن ، وقد أبرز وزير الاتصال حميد قرين خلال حضوره لمراسيم الانطلاقة ضرورة تكوين المواهب نجوم الغد الذين يمثلون صورة الجزائر في الخارج.

و في هذا الإطار أوضح حميد قرين وزير الاتصال أن الذي يقول المدرسة يعني التكوين والأخلاق و المستوى منوها بالوجوه النيرة الحاضرة في التصفيات ، كما أعرب عن أمله في  أن يكون هؤلاء الشباب نجوم الغد و يمثلون الجزائر في المحافل الدولية.

 و أشاد وزير الاتصال بالدور الجدي لمدرسة "الحان وشباب" الذي يعطي الحماس للشباب حتى يصبحوا فنانين و نجوم الغد.

من جهتهم أبدى بعض المشاركين استعدادهم للمنافسة للفوز بلقب أحسن صوت قائلين إن الاختيار لم يكن سهلا لأننا جئنا من كل ولايات الوطن والتكوين يتم عن طريق أساتذة متخصصين.

هذا وقد تم اختيارالمتنافسين الذين التحقوا بمدرسة "ألحان وشباب" نهاية الأسبوع المنصرم بقرية الفنانين بزرالدة من بين 280 موهبة تم اختيارها  مسبقا من بين 20 ألف شاب قدموا من 48 ولاية جزائرية، وينتسب المترشحون الشباب الذين سيتنافسون في هذه المسابقة لولايات الجزائر ،بشار ، بجاية ،بسكرة ،البليدة ،بومرداس ،المسيلة ،سعيدة ،تيبازة و تيزي وزو. 

كما تسهر فرقة تقنية على حسن سير البرنامج الغنائي لـطلاب"ألحان وشباب" ويرافق المواهب الشابة المشاركة في المنافسة الجوق الموسيقي تحت قيادة  الموسيقار فريد عوامر و أفراد من المجموعة الصوتية.

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

ثقافة وفنون, موسيقى