محمد بوعلاق للإذاعة: أولويات المرحلة القادمة أن تعود الكشافة الإسلامية الجزائرية إلى دورها الطبيعي

أوضح محمد بوعلاق القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية، أن من أولويات المرحلة القادمة أن تعود الكشافة الإسلامية الجزائرية إلى دورها الطبيعي و إلى مهمتها المتمثلة في الرسالة الوطنية المتعلقة بغرس حب الوطن في نفوس الشباب أكثر فأكثر.  

و قال المتحدث ذاته خلال نزوله ضيفا هذا الاثنين على برنامج "ضيف الصباح" على القناة الإذاعية الأولى، إن الكشافة منتشرة في 48 ولاية و لكن بنسب مختلفة و القيادة تحاول دعم المناطق التي بها ضعف خاصة في ولايات الجنوب لرفع نسبة العضوية فيها.  و أشار إلى أن الكشافة مرتبطة بقانون الجمعيات و موردها الأساسي اشتراك الأعضاء و بعض الدعم المحدود على مستويات مختلفة.

وأكد محمد بوعلاق أن  أمامه عدة تحديات منها تحسين الصورة الكشفية لدى المجتمع الجزائري حتى تكون لها أكثر مصداقية بحضورها في جملة من البرامج تتمثل في مختلف النشاطات بالتنسيق مع كل الهيئات التي تتقاسم الكشافة معها نفس الاهتمامات.

و أضاف بوعلاق أن الرسالة الوطنية للكشافة تتمثل في مجالين أساسيين النشاط اليومي و هو مستمر منذ تأسيسها إلى يومنا هذا لتكوين الشخصية الوطنية المتكاملة و النشاط مع المجتمع خارج المقرات الكشفية و قد كان فيه بعض الانكماش وسنعمل على تداركه.

كما أوضح محمد بوعلاق القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية أنه تمت بالأمس وقفة للتواصل العالمي الكشفي لأن الحركة الكشفية في العالم تجمعها كلها مبادئ و قيم إنسانية مشتركة تتعدى الحدود و الكشافة الإسلامية الجزائرية على غرار باقي الدول لها موقعها و لها مكانتها فهي حاضرة رافعة للعلم الجزائري في المحافل الكشفية الدولية.

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

 

  

  

مجتمع