دليلة بوجمعة تؤكد على أهمية تعزيز الشراكة بين دول الحوار (5-5)

أكدت وزيرة التهيئة العمرانية والبيئة دليلة بوجمعة هذا الثلاثاء  بلشبونة (البرتغال) على أهمية تعزيز الشراكة بين دول غرب البحر الأبيض المتوسط (حوار 5+5), مشيرة الى حرص الجزائر واهتمامها بالدور الفعال لهذا الحوار.

وثمنت السيدة بوجمعة في افتتاح المؤتمر الوزاري الثاني حول البيئة والطاقات المتجددة الخاص بحوار (5+5) تحت شعار "تحدي التغيرات المناخية والتعاون في مجال الطاقات المتجددة", "الجهود المبذولة من طرف هذه الدول من أجل وضع القضايا المتعلقة بالبيئة والتنمية المستدامة في صلب اهتماماتهم".
كما قامت الوزيرة خلال مراسم الافتتاح بتسليم رئاسة المؤتمر الى كل من لاللبرتغال والمغرب, علما أن الجزائر واسبانيا قد اشتركا في رئاسة مجموعة الحوار (5+5) لبلدان المنطقة الغربية لبحر الأبيض المتوسط منذ الدورة الأولى المنعقدة لابوهران في أفريل 2010 .
وبالمناسبة أكدت "حرص الجزائر واهتمامها بالدور الفعال لحوار (5 +5)" لامعبرة عن "يقينها بأن الرئاسة المشتركة المقبلة ستسير في المنحى الذي سطر خلال لاندوة وهران 2010 وهذا من أجل تلبية المتطلبات وتدعيم التنمية المستدامة في هذه لاالدول".
يذكر في هذا الصدد ان الدورة المنعقدة بوهران كانت قد ركزت على إعطاء الأهمية لاالقصوى للإنشغالات البيئية وكذا لإستراتيجية تنمية دول المنطقة وزيادة الشراكة لافي مجال حماية الوسط البحري.

المصدر: الإذاعـــة الجزائرية

 

اقتصاد