جامعة الجزائر 3 تكرم صحفيات الإذاعة الجزائرية عشية الإحتفال باليوم العالمي للمرأة

نظمت جامعة الجزائر 3 ملتقى وطني بعنوان " المرأة والإعلام" في الجزائر عشية الاحتفال باليوم العالمي لعيد المرأة، تم خلاله تكريم مجموعة من الإعلاميات الجزائريات

ويعد الملتقى وقفة على مجهودات المرأة الجزائرية بصفة عامة والإعلاميات الجزائريات بصفة خاصة ، على بعد أيام قلائل من الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في الثامن مارس من كل عام .

وفي هذا الصدد توصي الإعلامية والكاتبة والوزيرة السابقة زهور ونيسي المرأة الجزائرية ببذل المزيد من المجهودات وألا تتسامح في شيئين اثنين تؤكد ونيسي أنهما العلم والعمل.

وحظيت إعلاميات وصحفيات القناة الأولى بتكريم خاص من جامعة الجزائر 3 ، التي أبت إلا أن تشيد بصوتهن الإذاعي جيلا بعد جيل ممثلات في  المدرسة في الإعلام فاطمة ولد خصال و سعاد سرحان التي كرست حقيقة التجربة الميدان والإعلامية أمال إدريس خليفتهن على ميكروفون الإذاعة الأم.  

وقالت وفاطمة ولد خصال إن التكريم جاء  بعد 33  سنة في العمل الإعلامي بكل إخلاص وتفاني، بينما اعتبرت سعاد سرحان أن الست والعشرين سنة التي قضتها بالقناة الإذاعية الأولى تبقى المدرسة الإعلامية، واعتبرت الزميلة أمال إدريس التكريم التفاتة جد طيبة ، مؤكدة أن هذا التشريف ما هو إلا تكليف بضرورة السير على نهج من سبقنها إلى أحد أنبل المهن.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

  

ثقافة وفنون, ابداعات