المحترف الأول : " الموب" في مهمة استرجاع الصدارة بقسنطينة والعميد والمكرة في "قمة" المؤخرة

سيسعى مولودية بجاية لمزيد من "النتائج الإيجابية" بعد الانتصار الساحق على المتصدر المؤقت وفاق سطيف حينما يواجه اليوم شباب قسنطينة في اختتام الجولة الـ 22 من بطولة موبيليس المحترفة الأولى.

وقد تتاح لبجاية فرصة جيدة لتحقيق "النتيجة الإيجابية" الجديدة في ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة أمام فريقها الذي يحتل المركز العاشر ولم يحقق أي انتصار في آخر أربع مباريات.

وقال رئيس الموب بوبكر يخلف أن مواجهة اليوم ستكون صعبة بالنظر لرهان شباب قسنطينة الذي يسعى للخروج من دائرة المهددين بالسقوط، مضيفا أن أشبال المدرب عمراني باتوا مستهدفين بالنظر  إلى الفوز الساحق على وفاق سطيف.

و تنتظر شباب قسنطينة، عشية اليوم، مهمة صعبة أمام الرائد في مواجهة لا بديل فيها عن الفوز  لأشبال المدرب الفرنسي الجديد فرنسوا براتشي  والذين باتوا مطالبين أكثر من وقت مضى بتحقيق الفوز من أجل الابتعاد عن منطقة الخطر.

وفي هذا الصدد قال المدرب المساعد نور الدين بونعاس إن مقابلة اليوم ستكون ضد رائب الترتيب بجدارة لكن هذا لا يمنع السياسي من الطموح وتحسين الترتيب وهو النادي الذي يملك تقاليد وتاريخا في البطولة الجزائرية.

وفي باقي المقابلات تواجه مولودية الجزائر " الجريحة" اتحاد بلعباس في قمة مؤخرة الترتيب على ملعب عمر حمادي ببولوغين ، في مباراة بست نقاط بالنظر للوضعية المعقدة للناديين الباحثين عن النجاة من السقوط إلى الثاني المحترف.

ويستقبل اتحاد الحراش بملعب 1 نوفمبر بالمحمدية شبيبة الساورة في أول لقاء تحت قيادة المدرب  العائد بوعلام شارف ، الذي سيسعى في أول خرجة له كسب ثقة أنصار " الصفراء" بعد الهزيمة أمام اتحاد بلعباس .

وأقيمت مساء هذا الجمعة خمس مباريات من الجولة الثانية و العشرين من البطولة المحترفة للرابطة الأولى موبيليس،بينما ستقام المباريات الثلاث الأخرى هذا السبت. وقد أسفرت المواجهات المقامة على نتائج متباينة عموما .وفاز الوفاق السطايفي بنتيجة عريضة على ضيفه جمعية وهران حيث فاز أشبال ماضوي بخماسية كاملة مقابل هدفين لضيوف ملعب الثامن ماي، وستكون النتيجة هاته أثقل نتيجة دون شك خلال الجولة الــ22 والتي تستكمل هذا السبت.

وتمكن اتحاد العاصمة من إحراز الاهم خلال تنقله لوهران حيث التاقى بالمولودية المحلية وأجبرها على التعادل السلبي وهي ذات النتيجة التي افترق عليها الجاران شباب بلوزداد و النصرية حيث تمكن الاخير من إحراز نقذطة ثمينة تفيده لا محالة في صراعه على البقاء ضمن حظيرة الكبار الموسم القادم.

أما فريق أمل الأربعاء فقد فاز على ضيفه جمعية الشلف بثلاثية مقابل هدف وحيد وهو الأمر الذي لا يخدم كثيرا الشلفاوة الذين يصارعون من أجل البقاء كذلك.

ولعل ما ميز مستهل هذه الجولة هو فوز شبيبة القبائل في الدقائق الاخيرة على ميدانه ملعب الفاتح نوفمبر بتيزي وزو بنتيجة 1-0 أمام الضيف مولودية العلمة حيث لعب الكناري أمام جمهوره لأول مرة منذ مدة لكن اللقاء لم يكن سهلا و لم يتمكن القبائل من الوصول إلى شباك العلمة إلا في الدقائق الاخيرة من زمن المباراة.

وتستأنف فعاليات الجولة ال22 من الرابطة المحترفىة الاولى موبيليس هذا السبت بإجراء ثلاث لقاءات تجمع كل من اتحاد الحراش بشبيبة الشاورة و مولودية الجزائر باتحاد بلعباس وكذا شباب قسنطينة بالمتصدر مولودية بجاية.

 

فيديو هدف الشبيبة في مرمى العلمة

 

لقاءات هذا السبت 07 مارس 2015:

* ملعب أول نوفمبر بالحراش:         إتحاد الحراش - شبيبة الساورة   (15h00)

* ملعب السهيد حملاوي بقسنطينة :    شباب قسنطينة - مولودية بجاية (16h00)

* ملعب عمر حمادي ببولوغين :        مولدية الجزائر -  إتحاد بلعباس (16h00)

 

مـــــــــوقع الإذاعة الجزائريــة

 

رياضة, كرة القدم, الرابطة 1