لقاء يجمع والي الطارف مع نظيره التونسي عن ولاية جندوبة لتحديد سبل التعاون

التقى اليوم الإثنين والي ولاية الطارف و والي جندوبة التونسية بمقر الولاية لتعزيز التعاون الحدودي الجزائرية التونسي حيث تم الإتفاق على مجموعة مقترحات تخص أشكال التعاون و الشراكة من أجل تنمية المناطق الحدودية للبلدين الشقيقين للحد من مظاهر التهريب و الجريمة العابرة للحدود .

تضم قائمة الإتفاقات 7 محاور و  كل محور يشمل عدة قطاعات تهدف كلها إلى العمل المشترك للإستغلال و التبادل التنموي من أجل تحسين الخدمات و متطلبات سكان البلديات الحدودية لتتجسد التوأمة من خلال ا نجاز مشاريع في مختلف المجالات .

والي جندوبة التونسية نجيب خبوشي و في تسجيل للإذاعة الجزائر بولاية الطارف رحب بهذا الإتفاق الذي من شأنه أن يسهل التعاول بين البلدين بإجراءات عملية .

من جهته والي الطارف محمد لبقه تحدث مطولا على التعاون المرتقب  مع الجانب التونسي في مجال الصيد البحري الذي سيجسد على أرض الواقع بعد المرور بكل الإجراءات اللازمة.   

و من بين المقترحات التي تطرق إاليها الطرفان مقترح الطاقة لتموين المناطق الحدودية للجمهورية التونسية بالغاز الطبيعي إنطلاقا من القالة.

كما من المنتظر أن سيستعين اصحاب المشاريع بولاية الطارف  بالعمالة التونسية من خلال اعطاء الصلاحيات للمكاتب البلدية للتشغيل بأم طبول و العيون لتلقى طلبات الرعايا التونسيون الراغبين في العمل مع ادراج بطاقة مهنية لتسهيل العبور من الجانبين. 

اقتصاد, مؤشرات