المنتدى الإجتماعي العالمي بتونس : القضيتان الصحراوية و الفلسطينية في صلب المشاركة الجزائرية

ستركز مشاركة التحالف النقابي و الجمعوي الجزائري في المنتدى الإجتماعي العالمي المقرر تنظيمه بتونس من 24 إلى 28 مارس الجاري على إبراز حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره و على مساندة القضية الفلسطنية, حسب ما أوضحه اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة ممثلون عن الوفد المشارك.

وخلال ندوة صحفية نشطها ممثلوا الوفد الجزائري المشارك في هذا اللقاء العالمي, أكد عرعار عبد الرحمان عضو مؤسس للتحالف ورئيس شبكة "ندى" للدفاع عن حقوق  الطفل أن مشاركة الوفد الجزائري "ستركز على تعبئة ممثلي المجتمع المدني الدولي حول ضرورة تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير مصيره و تصفية بذلك آخر مستعمرة في إفريقيا".

وتهدف مشاركة الجزائر التي تضم أكثر من 1200 مشارك يمثلون 400 جمعية وطنية و محلية و ممثلي النقابات "إلى كسب من المزيد من الدعم و المساندة للقضية الفلسطينية باعتبارها قضية العالم العربي بأكمله", يضيف السيد عرعار.

وفي ذات المنحى, أكد ممثل أخر عن الوفد الجزائري دوادي سامي أن المشاركين الجزائريين الذين سيشاركون في مختلف الورشات المبرمجة خلال هذا اللقاء "سيقدمون شروحات تخص موفق المجتمع المدني في الجزائر من القضيتين الصحراوية و الفلسطينية".

و تتمحور مشاركة الوفد الجزائري بالإضافة إلى دعم القضيتين الفلسطينية و الصحراوية حول إبراز الخبرة الجزائرية في عدة مجالات عن طريق تنشيط جلسات تتطرق إلى عدة مواضيع من بينها "التدخل الأجنبي و السيادة الوطنية" و "حقوق الطفل و المرأة" و كذا "التشغيل" و "نمط الإنتاج الطقاوي".

من جهته, اعتبر ممثل الكشافة الإسلامية الجزائرية رشيد بودينة , هذا اللقاء فرصة لتبادل الخبرات و التجارب بين المشاركين لاسيما في ظل الظروف الأمنية التي تشهدها بعض الدول العربية و الإفريقية.

للإشارة, فإن المنتدى الإجتماعي العالمي في طبعته ال13 والذي ستحتضنه تونس للمرة الثانية خلال الفترة الممتدة من 24 و 28 مارس الجاري, سيعرف مشاركة قرابة 4 آلف مشارك يمثلون 60 دولة.

 

 

 

العالم, افريقيا