رئيس الجمهورية يستقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية

استقبل رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي.

وقد جرى اللقاء بحضور وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة.

وكان الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي قد حل اليوم بالجزائر في إطار زيارة عمل تدوم يومين، تحضيرا للقمة العربية التي ستحتضنها شرم الشيخ بمصر يومي 28 و29 مارس الجاري.

وكان في استقباله بمطار هواري بومدين  الدولي وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة.

و في هذا الشأن،  أكد الأمين العام للجامعة العربية أن زيارته  للجزائر تندرج في إطار التشاور مع المسؤولين الجزائريين  و في مقدمتهم رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة بخصوص الملفات المطروحة في  القمة على القادة و على رأسها الوضع الأمني في المنطقة العربية.

وقال نبيل العربي : "تنبع أهمية هذه القمة من طبيعة التهديدات التي يشهدها العالم العربي"،مشيرا إلى أن الدول "لا يمكنها أن تكون في معزل عما يدور من حولها" لا سيما وان جميع الدول العربية ستشارك فيها.

هذا و استقبل الوزير الأول عبد المالك سلال في وقت سابق من اليوم الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي حسبما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

وخصص اللقاء إلى "دراسة المسائل المرتبطة بالوضع السائد في العالم العربي والجهود الجارية في إطار التسوية السياسية للأزمات والنزاعات التي تشهدها المنطقة".

وأوضح المصدر أن ضيف الجزائر "اعتبر أن المفاوضات بين الأطراف الليبية المنظمة بالجزائر العاصمة تشكل تقدما كبيرا" مشيرا إلى أنه "لا يمكن تجسيد أي حل خارج النطاق السياسي".

من جهته، أكد الوزير الأول "استعداد الجزائر لدعم جميع المسارات أو المبادرات التي تهدف إلى تسوية سياسية للنزاعات بغية ترقية الاستقرار والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في العالم العربي".

وأضاف البيان أن اللقاء الذي جرى بحضور وزير الشؤون الخارجية السيد رمطان لعمامرة كان فرصة "لتبادل وجهات النظر حول المسائل الدولية ذات الاهتمام المشترك لاسيما تلك المتعلقة بالوضع في شبه المنطقة".

الجزائر, سياسة