تنصيب اللجنة التقنية لمعالجة القانون الأساسي الخاص بعمال التربية في الـ7 أفريل المقبل

كشف الأمين العام للإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين صادق الدزيري هذا الإثنين في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أنه تقرر تنصيب اللجنة التقنية الخاصة بمعالجة القانون الأساسي الخاص في السابع أفريل القادم للشروع في معالجة ما وصفه باختلالات القانون الخاص.

 ولم ينكر صادق الدزيري أنه تم تحقيق مكاسب جيدة بعد الجلوس على طاولة الحوار مع وزارة التربية كعدم اعتماد الترقية الآلية التي جاء بديلا عنها صيغة الترقية العادية ب 135 ألف منصب للترقية مقسمة بالتساوي على مدار ثلاث سنوات لرتبتي أستاذ رئيسي و أستاذ مكون في الأطوار الثلاثة .

ضبط رزنامة استدراك الدروس المتأخرة

من جهة ثانية تحدث مدير التعليم الثانوي العام و التكنولوجي عبد القادر ميسوم عن رزنامة استدراك الدروس المتأخرة التي ضبطتها الوزارة الوصية جراء الإضرابات الأخيرة.و قال برمجنا في الأسبوع الأول من عطلة الربيع عملية الدعم  حيث سيتلقى التلاميذ بعض الحصص صباحا.

و أكد ميسوم أنه يمكن للأساتذة تقديم الدروس التعويضية بعد العطلة لكن في أوقات الفراغ مع استغلال أيام السبت والثلاثاء.

 كما عاد إلى  النظام المعلوماتي الذي استحدثه وزارة التربية لأول مرة  لدعم التلاميذ الى جانب الأقراص و قال حاولنا خلق أرضية للتكوين والتعليم عن بعد والتي تحتوي على دعم بيداغوجي فيه دروس مسجلة عن طريق الفيديو و تمارين وأسئلة تفاعلية.  

المصدر:الإذاعة الجزائرية 

   

مجتمع