قاضي : الطريق الإجتنابي لنفق جبل الوحش سيسلم شهر يونيو المقبل

أكد وزير الأشغال العمومية عبد القادر قاضي هذا الاثنين بقسنطينة بأن الطريق الإجتنابي لنفق جبل الوحش على الطريق السيار شرق-غرب سيتم تسليمه في غضون شهر يونيو المقبل.

وأعرب الوزير الذي تفقد موقع المشروع رفقة السلطات المحلية عن ارتياحه بشأن استكمال هذا المشروع الممتد على مسافة 13 كلم في الآجال المحددة بوصفه طريقا بديلا لتصدع الجزء الأيسر للنفق تي.1 الجنوبي .

وحث الوزير بعين المكان مجمع المؤسسات الأربعة المكلفة بالإنجاز على تدعيم وسائل تدخلها في الميدان عبر التموين اللائق للورشة وزيادة عدد ساعات العمل ومضاعفة الجهود قصد إنهاء الأشغال التي بلغت نسبة تقدم تتجاوز حاليا 40 بالمائة.

وطلب قاضي من مجمع الأشغال المكلف بتنفيذ المشروع ب"تأكيد استقرار التربة من خلال دراسة خبرة من قبل مكاتب الدراسات التابعة له قصد تفادي بروز إشكاليات محتملة لانزلاقات التربة بفعل تواجد الماء" .

ويتضمن الجانب العملي لدراسة الخبرة من بين النقاط التي سيجرى تدارسها خلال جلسة مضيقة ومغلقة  سيرأسها الوزير  نهار غد الثلاثاء بقسنطينة .

واختتم الوزير زيارته اليوم الاثنين بمعاينة مشروع قيد الانتهاء لتوسيع الطريق الرابط بين محطة القطار بقسنطينة وجسري سيدي راشد وباب القنطرة بوسط المدينة.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

اقتصاد