تشكيل خلية أزمة لتتبع خسائر الأمطار بمدينة تمنراست

في أعقاب الأمطار العزيرة التي تتساقط على مدينة تمنراست منذ يوم الجمعة الماضي ، قامت السلطات المحلية لولاية تمنراست بتشكيل خلية أزمة لمتابعة الخسائر الناجمة عن سوء الأحوال الجوية التي تعرفها المنطقة .

وحسب ما علم من والي الولاية محمود جامع  فإن خلية الأزمة المشكلة تضم ممثلي مختلف القطاعات الأساسية من أهمها الحماية المدنية والموارد المائية والسكن والشرطة ، وتقوم بمتابعة تطور الأحداث والإستجابة لنداءات المواطنين للتدخل ، قصد التكفل  والعمل على التدخل الضروري للمساعدة في كل الظروف.
وأكد والي الولاية من جهة أخرى أن لجنة أخرى تم تعيينها تحت إشراف مديرية السكن ، وستقوم بإحصاء وتتبع كل النداءات المسجلة من قبل المواطنين والتي يتم استقبالها بمقر الولاية أو من خلال التنقل الى مختلف الأحياء التي تشهد عمليات تجمع للمياه أو تشققات أسقف البنايات والمنازل بسبب الأمطار.  
وقد تم اليوم تسجيل أربعمائة (400) نداء من قبل المواطنين من مختلف الأحياء ، تعرضت منازلهم الى تصدعات مختلفة ، وقد تم الإنطلاق في إجراء معاينة ميدانية لكل المتضررين من قبل اللجنة المختصة ، وسيتم تحديد  الأضرار بكل دقة ، والتكفل بها كليا بعد إجراء التحقيقات الضرورية حسب نفس المسؤول.
وقد ترتب عن تساقط كميات الأمطار التي قدرت ب 47 ملم منذ بداية تهاطلها الى غاية هذا الصباح حسب مصالح الأرصاد الجوي بتمنراست ، إمتلاء  واد المدينة بالمياه ، وتشكل البرك المائية بشوارع المدينة مسببة في عرقلة كبيرة في سير المارة ، كما تم تسجيل تشققات في بض المباني في أحياء مختلفة ، على غرار حي متناتلات وأمشوان وصورو وإنكوف ، والتي وقفت عليها السلطات الولائية  للإطلاع على ظروف المواطنين بها.

 

مجتمع